+A
A-

مدير عام منظمة الصحة العالمية يشيد بإسهامات سمو رئيس الوزراء ومبادراته في مجال الصحة

بعث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر رسالة خطية الى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس اعرب فيها سموه عن بالغ شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية بعد الإعلان يوم أمس عن تكريم سموه كقائد عالمي في مجال الصحة، مشيدا سموه بالجهود التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية من مبادرات تدعم العمل الإنساني والتوعوي في مختلف دول العالم.

 وقد سلمت الرسالة سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح حيث عقدت اجتماعا صباح اليوم مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وذلك على هامش أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للصحة العالمية المنعقدة في جنيف.

 وخلال اللقاء اكد الدكتور تيدروس أن تكريم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جاء تقديرا لدور سموه الرائد في النهوض بقطاع الصحة العامة في مملكة البحرين، وتكريما لاسهاماته ومبادراته وما حققه من نجاحات وإنجازات في مجال الصحة.

 وقال "إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يعد أول قائد عالمي يتم تكريمه من قبل منظمة الصحة العالمية في سابقة هي الأولى من نوعها وحدثا فريدا في تاريخ المنظمة منذ انشائها بمنحها هذا التكريم لأول مرة ولأول شخصية على مستوى العالم، بما يؤكد ما يحظى به سموه من تقدير دولي كبير على انجازاته في مجال التنمية المستدامة بصفة عامة والقطاع الصحي بصفة خاصة".

 وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس إلى الدور المحوري التي تقوم به منظمه الصحة العالمية لتحسين المرافق الصحية والرعاية الأولية في العديد من الدول التي تعاني من ضعف في المجال الصحي، مؤكدا أهمية التعاون بين منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء في القضاء على الأمراض التي اصبحت تشكل خطرا على المدنيين في الدول الأقل نموا والتي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة.