+A
A-

فريق البحرين للتحمل 13 يحقق الذهب في كالياري ويوكوهاما

حقق فريق البحرين للتحمل 13 الذهب في بطولة كأس العالم للترايثلون بمدينة كالياري الإيطالية وفي بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون في يوكوهاما وأظهر أليستير براونلي إمكانيات منقطعة النظير لتحقيق بطولة كأس العالم للترايثلون في كالياري، متجاوزًا جوستوس في الـ300 متر الأخيرة من سباق الجري ليخطف إنتصار صعب، ولكنه مستحق.
 وقال متسابق فريق البحرين للتحمل 13 الفائز بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين بعد إعتلائه قمة منصة التتويج: "لقد كنت أظن بأنني سأعاني في سباق الجري، كنت أعلم بأنني لم أكن في قمة مستواي في سباق الجاري، ولكنني حاولت بأني أركض على نسقي المعتاد، قلت بداخلي، كلها بضعة أمتار وينتهي السباق، فلذلك ضغطت على نفسي من أجل تقديم المزيد، وقد كانت محاولتي مثمرة".
 وأضاف: "أكون سعيد للغاية عندما أتسابق، وعلي الآن أن أكون جاهزًا فعلى الأفق تلوح بطولات أوروبا خلال أسبوعين من الآن وبطولة ليدز بعدها بأسبوع."
 في الأثناء، وفي يوكوهاما، حقق متسابق فريق البحرين للتحمل 13 فينشنت لويس إنتصارًا مستحقًا ليعزز مساعيه لخطف المركز الأول في سلسلة بطولة العالم للترايثلون وأوضح بعد ختام السباق: "لم أكن أشعر بأنني في قمة مستواي عند إنطلاق السباق، ولم أكن أعتقد بأنني من الممكن أن أحقق أي شيء في هذا السباق لقد حاولت أن أكون في المقدمة أطول وقت ممكن وأرى ما سيحدث، لقد أردت أن أجعل المنافسين يعانون عندما أزيد سرعتي، ولقد أثبتت هذه الإستراتيجية نجاحها، حيث أثنتهم عن زيادة سرعتهم خوفًا من خسارة طاقتهم".
وكان زميل لويس، خافيير غوميز على بعد 12 ثانية فقط من إحتلال مركز على منصة التتويج. وأكد غوميز إنه حاول أن يجاري من كانوا في المقدمة، ولكنه لم يفلح بذلك بنهاية السباق وذلك بسبب تعرضه للإجهاد جراء مشاركته في الكثير من السباقات مؤخرًا، وهو ما استنفذ طاقته. في الأثناء، وفي نفس السباق أيضًا، توجت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 لورين باركر عودتها للتسابق بعد خضوعها لعملية جراحية في الظهر بالفوز بالمركز الثالث.