+A
A-

الشركات والمؤسسات الكروية تحتفي بعامها لـ 37

أقامت اللجنة المنظمة لدوري وكأس الشركات والمؤسسات لكرة القدم حفلها السنوي (37)، وذلك تحت رعاية سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، وبدعم من شركة نفط البحرين "بابكو"، وبحضور القائم بأعمال الوكيل المساعد للرقابة والتراخيص بالوزارة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة فريق الذي أناب عن الوزير، وحضور نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والمالية في هيئة الكهرباء والماء محمد عبدالرحيم الصادقي،  وبحضور مازن العمران رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من الشخصيات والمسؤولين وأعضاء الفرق المشاركة، وأقيم الحفل في ضيافة نادي بابكو بعوالي.

وألقاء رئيس اللجنة المنظمة مازن العمران كلمة رحب فيها بالحضور وبالشخصيات الحاضرة في الحفل، معبراً عن سعادة اللجنة بحفلها السنوي الـ 37 واقتراب المسابقة من اكمال عقدها الرابع. وقال أيضاً: أن المسابقة طوال تاريخها شهدت مشاركة العديد من الفرق والمنافسة القوية على نيل لقب المسابقات الثلاث التي تنظم.  في الوقت ذاته عبر العمران عن آسفهم في اللجنة عن تراجع عدد المشاركين في المسابقة في الموسم المنصرم إذ اقتصرت على 5 فرق فقط وهو الأمر الذي لا يرضي طموحهم حيث أنهم في كل موسم يتطلعون إلى مشاركة أوسع عن كل المواسم الماضية.

وطلب العمران في كلمته من وزارة شئون الشباب والرياضة بتوفير ملعب مزروع بالنجيل الطبيعي لإقامة المسابقة في الموسم المقبل لأنه يمثل أهم عائق للجنة ويؤثر على مشاركات الفرق في المسابقات.

وقام الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة بمعية رئيس اللجنة مازن العمران إلى جانب نائب الرئيس يوسف سلطان بتكريم الفرق الفائزة وأصحاب المراكز الشرفية لمسابقة الدوري ، إذ جاء في المركز الأول فريق هيئة الكهرباء والماء "الكهرماء"، وفي المركز الثاني فريق شركة تطوير للبترول وفي المركز الثالث فريق ألمنيوم البحرين "ألبا"، فريق شركة نفط البحرين "بابكو" في المركز الرابع، فريق الخليج لدرفلة الألمنيوم "جارمكو" في المركز الخامس بعد ذلك، تم تكريم شركة بابكو لرعايتها ودعمها الدائم، وتكريم شركة الخليج لصناعات البتروكيماويات "جيبك" لرعايتها جائزة الفريق المثالي للعام العاشر على التوالي، وحصل عليها في الموسم المنصرم فريق بابكو.

وحصل مهاجم الكهرماء رائد أنور على جائزة هداف الدوري برصيد 10 أهداف. بعد ذلك، تم تكريم عدد من الشخصيات الرياضية التي ساهمت في نجاح الموسم المنصرم، وتكريم فرق مسابقة كأس بابكو للشركات والمؤسسات لكرة القدم، إذ حصل فريق ألبا على المركز الأول، وفريق الكهرماء على المركز الثاني.

وفي نهاية، تم الاحتفاء بالحضور من خلال الغبقة الرمضانية، والسحب على عدد من الجوائز القيّمة والمعنوية.