+A
A-

"إيمج نيشن" تبرم اتفاقية مع وكيل مبيعات دولي لفيلم"راشد ورجب"

 أعلنت "إيمج نيشن أبوظبي"، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن إبرام اتفاقية مع وكيل المبيعات الدولي "إيه جي سي إنترناشونال" في مهرجان كان السينمائي الفرنسي، حيث استحوذ بموجبها على فيلم "راشد ورجب". وسيتم طرح هذا الفيلم الكوميدي في الأسواق مع إمكانية عرضه أمام الجمهور في جميع أنحاء العالم، وذلك عقب عرضه في دول مجلس التعاون الخليجي خلال أيام عيد الفطر المقبل.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "إيه جي سي إنترناشونال"، وحدة المبيعات والتوزيع العالمية التابعة لمجموعة "إيه جي سي ستوديوز" في هوليوود، بترويج فيلم "راشد ورجب" وتوزيعه على شركات العرض ومنصّات البثّ في جميع أنحاء العالم. ويُذكر أن هذا الفيلم الكوميدي تتولّى شركة "تنوير فيلمز" توزيعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وسيتم طرحه في صالات السينما في أيام عيد الفطر المبارك في منطقة الخليج على أن يتم طرحه في السوق المصرية في وقت لاحق من موسم الصيف.


 
ويُعتبر هذا الفيلم الذي أنتجته دولة الإمارات العربية المتحدة وتم تصويره في دبي أول فيلم روائي للمخرج الإماراتي محمد سعيد حارب والمعروف كصانع المسلسل التلفزيوني الكرتوني الشهير "فريج". والفيلم من إنتاج المخرجين الإماراتيين علي مصطفى (مخرج فيلم المحترم، ومن ألف إلى ياء) وماجد الأنصاري (مخرج فيلم زنزانة) إلى جانب صاحب شركة الإنتاج "بريك أوت فيلمز" رامي ياسين (مخرج فيلم شباب شياب).

وتدور قصة هذا الفيلم الكوميدي العائلي حول المدير التنفيذي الإماراتي الثري "راشد" (مروان عبد الله صالح) ورجل توصيل الوجبات السريعة صاحب العيش الهانئ "رجب" (شادي الفونس)، اللذان يتبادلان الأجساد بعد حادث مروع في طريقهما إلى العمل. وفي خضم بحثهما البائس عن طريقة لاسترجاع ذواتهم السابقة، يكتسب الشابان منظور مختلف لحياة كل منهما.

وبهذه المناسبة، قال بن روس، رئيس قسم المحتوى في "إيمج نيشن أبوظبي": "نحن فخورون بشراكتنا مع مجموعة ’إيه جي سي ستوديوز’ التي ستتولّى توزيع وبيع فيلمنا القادم ’راشد ورجب’ في جميع أنحاء العالم. ويُعد تعاوننا مع هذه المجموعة العالمية، بقيادة رئيسها التنفيذي ستيوارت فورد، تأكيداً قوياً على توافر كافة الشروط والمقومات في هذا الفيلم لجذب اهتمام المشاهدين في جميع أنحاء العالم. ولا يسعنا الانتظار لعرض الفيلم أمام جمهور الإمارات وفي جميع أنحاء العالم".

وتأتي هذه الاتفاقية بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها "إيمج نيشن أبوظبي"، والتي شملت مسلسلها "قلب العدالة"، الذي تم اختباره من قبل منصّة البثّ العالمية "نتفليكس"؛ هذا إلى جانب فوز فيلمها "فري سولو" الدولي بجائزة "أفضل فيلم وثائقي" في جوائز الأوسكار، الذي أنتجته بالتعاون مع شركة أخرى.

وبدوره، قال ستيوارت فورد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيه جي سي ستوديوز": "نحن سعداء بالتعاون مع شركائنا في ’إيمج نيشن أبوظبي’ لعرض هذا الفيلم الكوميدي أمام الجمهور العالمي، وهو ما يؤكد بدوره التزام شركتنا المتمثّل في دعم حضور الأفلام السينمائية العربية في جميع أنحاء العالم".