+A
A-

79.1 مليون دينار لإنشاء مركز المعارض الجديد بالصخير

طرحت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم مناقصة لمشروع مركز المعارض والمؤتمرات في الصخير، تقدم إليها 8 عطاءات أقلها بنحو 79.1 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 126.8 مليون دينار.

وتشتمل المناقصة أعمال بناء مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الكائن في الصخير، بما في ذلك الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية، والخدمات العامة والأعمال الخارجية إضافة إلى القيام بأعمال الصيانة للأجهزة الالكتروميكانيكية لفترة عامين من تاريخ إصدار شهادة إكمال الأعمال للمشروع وذلك كما هو وارد وموصوف في وثائق المناقصة.

ومخطط المشروع يشمل مركز معارض يضم 10 صالات، بمبنى مجزأً، بحيث يمكن استغلاله بشكل كامل أو جزء منه أو إقامة عدة فعاليات في الوقت نفسه؛ نظرًا لوجود مداخل مختلفة، مع إمكان عزل القاعات عن بعضها البعض.

ويتضمن المشروع كذلك مركزًا للمؤتمرات يحتوي على قاعة رئيسة بها مدرج يستوعب 4 آلاف مقعد، مع إمكان إزالة المقاعد لتصبح قاعة مفتوحة، وأيضًا نحو 27 قاعة للاجتماعات المصاحبة بأحجام مختلفة تتسع من 20 إلى 1000 مقعدًا حسب حجم الفعالية والغرف التي يتم الحاجة إليها.

جدول العطاءات لمناقصة مشروع مركز المعارض والمؤتمرات في الصخير