+A
A-

بيت التمويل الوطني ومصرف البحرين المركزي إلى النهائي كرة الصالات

تمكن فريق بيت التمويل الوطني من العبور للمباراة النهائية لبطولة تأمين 11 لكرة الصالات، وذلك بعد فوزه العريض على فريق المتحدة للتأمين ب7 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الشباب، كما استطاع فريق مصرف البحرين المركزي أن يضرب موعدا في النهائي بعد تفوقه على فريق ميدجلف ب3 أهداف مقابل هدف.

في المباراة الأولى بدأ الفريقان المباراة بحذر مع أفضلية نسبية إلى بيت التمويل الوطني الذي استحوذ على الكرة، وسرعان ما استطاع هداف الفريق حمد يوسف أن يحرز هدف التقدم لفريقه، واستمر اللعب سجالا بين الفريق لغاية اخر دقيقة من الشوط الأول حيث أضاف أحمد عبدالنبي الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت التمويل الوطني بهدفين دون مقابل.
في الشوط الثاني كان فريق المتحدة عازما على التعويض فتقدم للهجوم تاركا المساحات في الدفاع مما كلفه بأن تهتز شباكه للمرة الثالثة عن طريق أحمد عبدالنبي، وعلى الرغم من أن حسن السكران رد على الهدف سريعا وقلص الفارق، إلا أن الكلمة العليا كانت لبيت التمويل الوطني الذي عزز تقدمه وأضاف 4 أهداف لكل من حمد يوسف ومحمود الأنصاري وهدفين لأحمد عبدالنبي الذي فرض نفسه نجما للقاء الذي انتهى بفوز بيت التمويل الوطني ب7 أهداف مقابل هدف.
وصرح لاعب بيت التمويل الوطني فلاح عباس بأن مجهود الشباب وتعاونهم مع بعضهم هو سر الفوز، وبأن أي منافس سيتواجد في النهائي سيكون فريقا قويا، وتمنى بأن يقدم فريقه نفس الأداء في النهائي ليتوج مجهوده بالفوز باللقب.
بينما صرح سلمان الجابري من فريق المتحدة للتأمين بأن فريقه كان يسعى لتحقيق البطولة ولكن ظروف المباراة خانته، وأكد أن الفريق كان مستعدا وفق تكتيك معين بوجود المحترف جسام صالح، والذي أثرت إصابته بشكل كبير على خطط الفريق، كما صرح الجابري بأن اليونايتد ستكون له عودة أقوى في العام المقبل بإذن الله.
وفي المباراة الثانية، كان الشوط الأول متسما بالحذر والتحفظ الدفاعي من الفريقين فكل منهما لا يرغب بأن تهتز شباكه، واحراز أي منهما لأي هدف كفيل بإشعال المباراة، وهذا ما حصل في الشوط الثاني حين تقدم فريق مصرف البحرين المركزي عن طريق محترفه فوزي أكرويد مع بداية الشوط الثاني، لتشتد الاثارة في المباراة فضغط ميدجلف بهدف احراز التعادل، لكن أكرويد خطف هدفا ثانيا لمصرف البحرين المركزي. ومن تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة قلص محمد حنتوش الفارق لفريقه، وحاول ميدجلف جاهدا أن يدرك التعادل لكنه اصطدم بالتنظيم الدفاعي لمصرف البحرين المركزي، ومع تقد ميدجلف للهجوم ومن هجمة مرتدة في اخر ثواني المباراة أطلق سلمان الملا رصاصة الرحمة مسجلا الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بفوز مصرف البحرين المركزي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
و صرح لاعب فريق ميدجلف محمود الدرازي بأن فريقه ارتكب بعض الأخطاء البسيطة والتي كان من الممكن تداركها وكلفته المباراة، كما عبر الدرازي عن ارتياحه بشكل عام من المستوى الذي قدمه الفريق في البطولة وخصوصا بأنها أول مشاركة للفريق من فترة طويلة مؤكدا بأن الفريق سيكون أقوى في العام المقبل ان شاء الله.
و عبر محترف فريق مصرف البحرين المركزي سلمان الملا عن سعادته ببلوغ المباراة النهائية بعد مباراة قوية مع ميدجلف، ولكن مجهود زملائه كان مفتاح الفوز في المباراة، كما يرى الملا بأن المباراة النهائية ستكون مثيرة وحماسية مع فريق قوي وهو بيت التمويل الوطني وستكون فرصة للجماهير للاستمتاع باللمحات الفنية للاعبين.

من يحصد لقب البطولات المصاحبة؟
مع اقتراب اليوم الختامي وتحديد طرفي المباراة النهائية والتي ستجمع بين فريقي بيت التمويل الوطني ومصرف البحرين المركزي، تحددت كذلك هوية الفرق المتأهلة لنهائي بطولتي الفوتنس وبطولة ركلات الجزاء، حيث تأهل للمباراة النهائية في بطولة الفوتنس كل من فريق التكافل وفريق المتحدة للتأمين، بينما تأهل للمباراة النهائية في بطولة ركلات الجزاء كلا من التكافل للتامين ومصرف البحرين المركزي.
 
ضيف اليوم العاشر
تستضيف اللجنة المنظمة في كل يوم من أيام البطولة أحد الشخصيات المؤثرة في الرياضة البحرينية.
ضيف اليوم العاشر من البطولة كان لاعب منتخبنا الوطني والنادي الأهلي البحريني لكرة القدم، والمدرب بأكاديمية جامبيونز الكابتن مهدي حميدان.