+A
A-

التجارة تدشن خدمة عقود الشركات ضمن نظام سجلات لتسهيل الاجراءات

 أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن تدشين خدمة عقود الشركات، ضمن باقة الخدمات المقدمة  في نظام "سجلات" وذلك اعتباراً من 13 مايو 2019. وفي هذا الإطار أوضح الوكيل المساعد للسجل التجاري والشركات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد علي عبدالحسين مكي بأنه ومع تدشين خدمة عقود الشركات، والتي تتضمن النظام الأساسي وإقرار التأسيس للشركات الشخص الواحد، وعقد التأسيس والنظام الاساسي للشركات المساهمة البحرينية المقفلة والعامة و مسودة عقد الشركة للشركات ذات المسؤولية المحدودة، و شركات التضامن، وشركات التوصية البسيطة و توصية بالأسهم. فإن الخدمة الجديدة سوف توفر على القطاع التجاري الوقت والجهد المبذول في اعداد ومراجعة العقود.

 حيث سيتعين على المتعاملين فقط إدخال البيانات الخاصة بهم، وهي الاسم التجاري، وأسماء الشركاء، وأغراض الشركة ورأس المال. الأمر الذي من شأنه أن يساهم في  تسهيل الإجراءات وزيادة سرعة إنجاز المعاملات وتقديم الخدمة بشكل أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن نظام سجلات وفر باقة من التسهيلات التي تعتبر الأولى من نوعها أمام القطاع الخاص، والتجاري للمستثمرين البحرينيين، والخليجيين والأجانب، وذلك تطبيقاً لتحقيق رؤية مملكة البحرين2030 والتي تنص على أن المملكة هي المكان الأمثل للاستثمار.