+A
A-

موعد إطلاق "آيفون" الجديد اقترب.. وخبر سار بشأن الأسعار!

كشفت وكالة "بلومبرغ" الأميركية أنّ شركة "آبل" شرعت في التحضير لهاتفها الجديد المنتظر "آيفون 11"، مشيرةً إلى أنّها بدأت تطوير رقائق المعالج الخاص بالهاتف، وهي من العمليات الرئيسة والأساسية في مسار تصنيع أي هاتف.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إنّ شركة "TSMC" التايوانية بدأت تصنيع المعالج، الذي سيطلق عليه لقب "A13"، ليخلف شريحة "A12 Bionic".

وبدأت عملية إنتاج وتطوير هذه الرقائق في شهر نيسان الماضي، فيما يتوقع أن تستهل الشركة عملية "الإنتاج الشاملة" شهر أيار الجاري.

من جهته، قال موقع "بيزنيس إنسايدر" إن هذه الخطوة يمكن عن طريقها التنبؤ بموعد إطلاق الهاتف المقبل للشركة الأميركية، مضيفا"آبل لن تغير موعدها.. يتوقع أن يكون الإطلاق في شهر سبتمبر، مثل ما حدث العام الماضي".

وتابع الموقع الأميركي: "الرقائق الجديدة ستشغل 3 هواتف جديدة من آيفون ستطلقها أبل في وقت لاحق من العام الجاري.. ليس من الواضح حتى الآم التحسينات التي ستتضمنها الرقاقة A13".

يُذكر أنّ "آبل" قالت خلال العام الماضي إن شريحة A12 Bionic المشغلة لهواتف XS وXS Max وXR حسنت السرعة والأداء بنسبة 15 في المئة مقارنة مع الشريحة التي سبقتها (A11).

يُشار إلى أنّ الخبراء يتوقعون أن يكون سعر هاتف آبل المقبل منخفضا نسبيا، وذلك بعدما واجهت الشركة الكثير من الانتقادات بشأن أسعار هواتفها المرتفعة، خصوصا "X" و"XS".