+A
A-

لرغبته في قضاء حاجته سكران آسيوي "يدرعم" بمنزل مواطن

حبست المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة سكران آسيوي الجنسية لمدة شهرين مع النفاذ، وأمرت بإبعاده عن البلاد لمدة 3 سنوات بعد تنفيذه للعقوبة؛ لإدانته بدخول منزل مواطن ليلا لرغبته في قضاء حاجته في دورة المياه.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه لما كانت التهم المسندة للمتهم مرتبطة ارتباط لا يقبل التجزئة، فمن ثم فإن المحكمة تعمل في حقها الارتباط عملا بنص المادة (66) من قانون العقوبات وتوقع عليه عقوبة الجريمة الأشد، باعتبار أن هذه التهم انتظمتها خطة جنائية واحدة وقد ارتكبوا لغرض واحد.

وتتمثل واقعة القبض على الآسيوي السكران في أن المواطن المجني عليه كان قد أبلغ الشرطة أن شخصا غريبا عليه دخل إلى منزله ويبدوا أنه بحالة غير طبيعية، إذ شاهده يدخل لمسكنه من جهة المطبخ، وعندما سأله عن سبب دخوله إلى منزله دون إذن منه، أجابه انه بحاجة إلى دخول دورة المياه وأنه يبحث عنها فلم يجدها، فما كان منه إلا أن أخذه برفقته في سيارته إلى مركز الشرطة وسلمهم إياه.

وبالتحقيق مع السكران أفاد أنه بالفعل كان قد توجه إلى أحد الفنادق واحتسى الخمر، وعقب خروجه من الفندق وهو في بحالة سكر توجه إلى منطقة البديع مساء، وفي تلك الأثناء أحس أنه بحاجة إلى الدخول للحمام.

وأضاف أنه دخل أول منزل أمامه كان بابه مفتوح ولم يستأذن من صاحب المنزل، نظرا لرغبته في قضاء حاجته، إلا أن صاحب ذلك المنزل شاهده أثناء تواجده في منزله، وعندما سأله عن سبب دخوله المنزل فقرر له أنه بحاجة للحمام، إلا أنه تفاجأ به يقبض عليه ويأخذه لمركز الشرطة ويقدم بلاغا ضده.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهم في ليلة 11 أبريل 2019، ارتكب الآتي:

أولا: وجد في حالة سكر بيّن في مكان عام وذلك على النحو المبين بالأوراق.

ثانيا: دخل مسكن المجني عليه خلافا لإرادته وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا.