+A
A-

التربية تنفذ (1320) زيارة طلابية إلى (30) قطاعاً رسمياً وأهلياً

نفذت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم (1320) زيارة طلابية ميدانية إلى (30) قطاعاً رسمياً وأهلياً خلال العام الدراسي الحالي، استفادت منها جميع المدارس الحكومية للبنين والبنات، وذلك ضمن برنامج الزيارات الطلابية الميدانية.

وتهدف الزيارات إلى تعزيز قيم التربية للمواطنة عبر تعريف الطلبة بمعالم مملكة البحرين الحضارية والتاريخية، وكذلك تعريفهم بدور مختلف المؤسسات التي تعمل في خدمة الوطن والمجتمع، كما تتسم بارتباطها الوثيق بالمناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، بما يعزز معلومات وخبرات الطلبة.

وكانت الزيارات قد استمرت طوال الأيام الدراسية، مع مراعاة مواعيد الامتحانات والعطلات الرسمية، حيث توزعت بين (760) زيارة في الفصل الدراسي الأول و(560) زيارة في الفصل الدراسي الثاني، كما جاءت وفقاً لخطة فصلية أعدتها إدارة العلاقات العامة والإعلام تضمنت أيضاً زيارات للعديد من المعارض التعليمية والتدريبية.

هذا وشملت الزيارات قطاع السلطة التشريعية ممثلاً بمجلسي النواب والشورى، إلى جانب قطاعات متعددة بالسلطة التنفيذية مثل الثقافة والمتاحف، التعليم والتدريب، الإعلام، الاقتصاد، البيئة والزراعة، الأمن وخدمة المجتمع.

الجدير ذكره أن هذه الزيارات تعكس أحد أوجه التعاون بين العلاقات العامة والإدارات المدرسية وكذلك أولياء أمور الطلبة، إذ يشكل تعاونهم دوراً أساسياً في إنجاح البرنامج، وذلك بفضل تشجيعهم لأبنائهم وبناتهم الطلبة على القيام بزيارات لهذه القطاعات.