+A
A-

إنجاز البحرين تختتم مسابقة الشباب رائدي الأعمال لهذا العام

تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، اختتمت إنجاز البحرين المسابقة السنوية للشباب رائدي الأعمال 2019 بنجاح، والتي أقيمت في فندق ويندهام جراند المنامة على مدار يومين بحضور كل من الأستاذ عبدالحكيم الخياط، عضو في مجلس إدارة إنجاز البحرين، وهناء سرواني، المدير التنفيذي لإنجاز البحرين ولطيفة عيسى البونوظة، الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم ولجنة تحكيم مؤلفة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الرياديين في المملكة.

وبدورها تهدف المسابقة السنوية إلى تسليط الضوء على إنجازات وابتكارات الطلاب في تأسيس شركاتهم الخاصة. حيث تنافس خلال الحدث طلاب من 28 مدرسة وجامعة  تم عرض مشاريعهم لنيل لقب "أفضل شركة لفئة الجامعات2019 " و"أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2019 " بالإضافة إلى "جائزة أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية لعام 2019"، "جائزة افضل منتج لفئة الجامعات للعام 2019"و "جائزة التأثير الاجتماعي لفئة المدارس الثانوية لعام 2019" و"جائزة التأثير الاجتماعي لفئة الجامعات للعام 2019".

وتكونت لجنة التحكيم لهذا العام من: مدير دائرة تقنية المعلومات والمعرفة في (جيبك) عدنان آل محمود، مدير العلاقات والمعايير المؤسسية بشركة إبراهيم خليل كانو عمار بوبشيت، مدير خدمات التطوير في بنك البحرين للتنمية لميس زابر، مدير شؤون الموظفين في بناغاز سلمان الغتم، رئيس قسم إدارة الشراكة ودعم العملاء في تمكين إيمان جناحي، المدير العام المساعد في جيبك فاضل مال الله الأنصاري، مدير التطوير في برينك بتلكو ياسين أبو داوود.

لم تسلط المسابقة الضوء على الإنجازات الحالية فحسب، ولكن ناقشت نجاح طلاب إنجاز البحرين خلال العام الماضي، من بين ذلك نجاح "CONTRIVE" من مدرسة شيخة حصة للبنات و "TaaWin" من الجامعة الملكية للبنات خلال مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال 2018.

شارك في مسابقة هذا العام 28 فريقاً من 19 مدرسة ثانوية و9 جامعات. منهم مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين، مدرسة الحكمة الدولية، مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، مدرسة الحد الثانوية للبنات، مدارس الإيمان الخاصة للبنين، مدارس الايمان الخاصة للبنات، مدرسة النور العالمية، مدرسة التعاون الثانوية للبنين، مدرسة التضامن الثانوية للبنات، مدرسة لؤلؤة الخليج العربي، مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، مدرسة ابن خلدون الوطنية، مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، مدرسة جد حفص الثانوية للبنين، مدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة النسيم الدولية، مدرسة سار الثانوية للبنات. وستة فرق جامعية مشاركة منها: جامعة البحرين، الجامعة الأهلية، والجامعة الملكية للبنات، الجامعة التطبيقية.

واعرب كل من لجنة التحكيم والجمهور بإعجابهم بأفكار الريادية وتضمنت الفرق الفائزة لهذا العام: شركة "MagTag" من مدرسة ابن خلدون الوطنية كأفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2019، وتطبيق "AL FAZAA"من جامعة العلوم التطبيقية بجائزة أفضل شركة لفئة الجامعات 2019. وبدوره فاز منتج  "Macro creativity"  من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات بجائزة أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2019، وحصل منتج "BTAG "من الجامعة الأهلية على جائزة أفضل منتج لفئة الجامعات 2019.

وفاز مشروع "Bahrain cup holder" من مدرسة الايمان الخاصة للبنين بجائزة " التأثير الاجتماعي لفئة المدارس الثانوية لعام 2019" ، وأخيراً فازت شركة"Can Company " من جامعة البحرين بجائزة " التأثير الاجتماعي لفئة الجامعات للعام 2019".

وقام عضو في مجلس إدارة إنجاز البحرين الأستاذ عبدالحكيم الخياط، المدير التنفيذي لـ "إنجاز البحرين" وهناء سرواني، والوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم الاستاذة لطيفة عيسى البونوظة، بتكريم الطلبة الفائزين، هذا وقد أعرب لخياط، عن سعادته البالغة بنجاح المسابقة قائلا "وبهذه المناسبة أشكر جميع من ساهم في نجاح برامج إنجاز على جهودهم الحثيثة من الطلبة الموهوبين وأعضاء مجلس الإدارة الكرام والمتطوعين، وأخيراً إلى القيادة الاستثنائية لصاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ولا يقتصر البرنامج على توفير المفاهيم العلمية والخبرة، بل يقوم أيضاً بإطلاق القدرات الإبداعية لدى الطلاب ليكونوا قادرين على بناء المستقبل وليصبحوا قادة الغد".

ومن جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"  الدكتور إبراهيم محمد جناحي، بالشراكة المتميزة مع إنجاز البحرين والتي تعدّ من أهم المبادرات التي تعزّز من دعم "تمكين" لشريحة أكبر من الشباب البحريني ولاسيما في المرحلة الثانوية والجامعية، بهدف تقديم المساهمة في صقل مهارات الشباب البحريني، وتنمية مواهبهم وذلك لحثهم على بدء مسيرتهم الريادية وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل.

وأضافت المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني: "إن النجاح المستمر لمسابقة الشباب رائدي الأعمال يعود إلى تفاني طلابنا الموهوبين، ودعم أعضاء مجلس الإدارة الكرام والمتطوعين، وأخيراً إلى القيادة الاستثنائية من قبل سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة".

وقد أقيم هذا الحفل تحت رعاية كريمة من تمكين، الشريك الاستراتيجي والراعي الرسمي لبرنامج الشركة، وبناغاز، الراعي البلاتيني للمسابقة.

والجدير بالذكر أن برامج إنجاز وصلت لآلاف الطلاب وأستفاد أكثر من 200,000 طالب من جميع أنحاء المملكة على مدى السنوات الـ 14 الماضية.