+A
A-

بلدية "الجنوبية" تقوم بحملة واسعة على المخالفات في سوق الرفاع

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بحملة واسعة في سوق الرفاع الشرقي مجمع 903، بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة الجنوبية، وبحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله ونائب رئيس مجلس بلدية الجنوبية ممثل الدائرة الخامسة عبداللطيف محمد سليمان، وعدد من المسئولين في البلدية.

وتم خلال الحملة ضبط عدد من العمالة المخالفة، ومصادرة إشغالات طريق لأكثر من 30 محل تجاري، شملت أثاث وكراسي وأجهزة إلكترونية وكهربائية وفواكه وخضروات معروضة خارج حدود هذه المحلات، مما يتسبب في عرقلة حركة السير، ومزاحمة الطريق، وتشويه الطابع الحضاري التي تشتهر به سوق الرفاع.

وأكد المدير العام المهندس عاصم عبداللطيف أن البلدية مارست اختصاصها في ضبط هذه المخالفات، استناداً إلى المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة، حيث سبق أن قامت البلدية مراراً بإخطار المحلات المذكورة بضرورة احترام القانون والالتزام بالمساحة المخصصة لممارسة العمل التجاري، غير أن كثيرون منهم لا يزالون يصرون على تكرار مخالفاتهم رغم الحملات المستمرة والمتكررة من قبل البلدية لوضع حد لهذه الظاهرة.

وشدد على أنه لن يتم التساهل أو التهاون مع مثل هذه الممارسات التي تثير استياء المترددين على السوق وأصحاب المحلات الأخرى المجاورة التي تتضرر من مثل هذه المخالفات، وتساند البلدية في إجراءاتها التي تتخذها ضد المخالفين.

وقد أيد ممثل الدائرة الخامسة عبداللطيف سليمان الحملة التي تقوم بها البلدية لوقف هذه الممارسات الخاطئة، مؤكداً أنه وردت له الكثير من الشكاوي من أهالي المنطقة المحيطة بالسوق، للمطالبة باتخاذ إجراءات رادعة إزاء المحلات المخالفة، مشيراً إلى أن البلدية تقوم بواجبها مشكورة وبشكل مستمر.

وتوجه بالشكر إلى مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف، لحرصه الدائم على متابعة المخالفات أينما وجدت، واتخاذ الإجراءات العاجلة تجاهها منعاً لتعدي المخالفين على القانون والإشتراطات البلدية، ونزوله ميدانياً مع أعضاء المجلس البلدي في جولات تفقدية لاحتياجات الدوائر من الخدمات البلدية.

وأكد نائب  رئيس المجلس البلدي مساندة المجلس البلدي لجميع الإجراءات المتخذة من قبل البلدية، والتي تعزز هيبة القانون واحترامه من قبل الجميع، حتى ينعم المجتمع ببيئة نظيفة خالية من ما يشووها على مستوى النظافة العامة خارج المحلات أو الإشغالات والمعدات والأجهزة التي تضايق المارة والمشاة والسواق على حد سواء.