العدد 3847
السبت 27 أبريل 2019
banner
“لا تخلون البحريني يتحرمص”
السبت 27 أبريل 2019

بين فترة وأخرى تطرح بعض الأسواق الكبيرة التي تبيع المواد الغذائية والاستهلاكية والمحلات التجارية عروضا ترويجية مغرية وبأسعار مناسبة جدا للجميع، خصوصا في مثل هذه الأيام التي تسبق دخول شهر رمضان المبارك “عساكم جميعا من عواده لا فاقدين ولا مفقودين”.

بشكل عام هذا توجه طيب ومطلوب ونشجعه كغيرنا من المواطنين ولا غبار عليه ويحسب لأصحاب تلك المحلات، لكن لشديد الأسف يحتاج لضوابط واشتراطات في تنفيذه كي يستفيد منه المواطن البسيط أولا الذي ينتظر مثل تلك العروض بفارغ الصبر، إذ نرصد عبر الفيديوهات ومن خلال حديث الناس، عندما تقوم تلك المحلات بالإعلان عن المنتوجات التي تنوي تخفيض أسعارها يتسابق عليها أصحاب المطاعم والبرادات بمختلف مستوياتها والمحلات التجارية وبشكل محموم “مثل اليرايير اللي شامين دم، ويخمون اللي هست”، وبكميات كبيرة من تلك المنتوجات الغذائية وبذلك يتركون المستهلك البحريني “يتحرمص” لعدم استفادته من تلك العروض الموسمية.

وعليه المطلوب من أصحاب تلك الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية الكبيرة وأيضا من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة في إدارة حماية المستهلك وكذلك غرفة تجارة وصناعة البحرين أن يكون لهم دور فعال وذلك من خلال وضع آلية لعملية البيع المنصف بحيث يمنع أصحاب المطاعم والبرادات والمحلات التجارية ولا يسمح لهم بشراء أو حجز تلك الكميات الكبيرة من تلك المنتوجات في الأيام التي يخصص فيها طرح تلك العروض.

الصورة الثانية

غالبية المواطنين أصبحوا يعانون كثيرا من صعوبة الاتصال بشركات تعبئة اسطوانات الغاز وتوزيعها على المستهلكين.
لذا على أصحاب تلك الشركات استحداث طرق جديدة تتماشى مع وقتنا الحاضر بتفعيل خدمة الطلب عبر قنوات التواصل وفي مقدمتها قناة “الواتساب” الأكثر انتشارا بين الناس بدلا من الطريقة التقليدية الحالية التي تتم عبر الهاتف التي تجعل المستهلك يشعر بالعصبية والتعب وهو يحاول عشرات المرات كي يصل إلى موظفي البدالة، وفوق ذلك يمل من “كثر ما يسمع عبارة سنقوم بخدمتكم بعد أن تطلع روحكم بعد قليل، جميع المخابرين مشغولين حاليا يرجى الانتظار”، وتستمر العملية لوقت طويل، ويضيع وقت المتصل”وينشفط لكردت ماله” دون جدوى. نأمل تحقيق هذا المطلب في أسرع وقت ممكن قبل أن يشرفنا الشهر الفضيل. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية