+A
A-

مذكرة تفاهم بين هندسة الملكية للبنات و جمعية المهندسين

وقعت الجامعة الملكية للبنات مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين البحرينية بهدف تعزيز مجالات التعاون والشراكة.

 ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص الجامعة الملكية للبنات على تعزيز مجالات التدريب وتنويعها وتبادل الخبرات في القطاع الهندسي وتعزيز المخرجات التعليمية وكفاءتها في سوق العمل.

ووقع المذكرة كلاً من عميدة كلية الهندسة بالجامعة الملكية للبنات الدكتورة جنان عبدالوهاب، والدكتور ضياء توفيقي رئيس جمعية المهندسين البحرينية، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات الدكتور ديفيد ستيوارت وعدد من أعضاء جمعية المهندسين البحرينية وذلك  في مقر الجامعة الكائن بمنطقة الرفاع.

 وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان على تعزيز مجالات التعاون والشراكة في البحوث وتطوير المخرجات التعليمية من خلال التعاون في مجال النشاطات التدريبية والثقافية والبحثية المشتركة وتوفير الدعم للجامعة بتوفير فرص التدريب للطلبة وغيرها من الفعاليات الهندسية المحلية . كما تضمنت مذكرة التفاهم آلية التنفيذ وتفعيلها.

ومن جانبه صرح الدكتور ديفيد ستيوارت في إطار هذه المناسبة بأن الجامعة الملكية للبنات تولي اهتماماً كبيرا لتعزيز القطاع الهندسي ورفد سوق العمل بالكفاءات الواعدة، وتحرص الجامعة من خلال هذه الشراكة إلى إثراء الجانب المعرفي والمهني للطلبة والطالبات وتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الهندسة.

و قالت الدكتورة جنان عبدالوهاب، عميدة كلية الهندسة في الجامعة الملكية للبنات أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في أطار رؤية الجامعة ورغبتها في بناء جسور التعاون مع الجهات المهنية المتخصصة. حيث توفر الاتفاقية فرص مميزة للطلبة للتفاعل مع الجمعية والاستفادة من عدد من الخدمات كفرص التدريب وورش العمل والمشاركة الفعالة في النشاطات المهنية المحلية المختلفة، إضافة الى توفير فرصة تبادل الخبرات البحثية والاستشارية المتخصصة بين المتخصصين من الطرفين.

الجدير بالذكر ان الجامعة الملكية للبنات تحتضن برنامج البكالوريوس للهندسة المدنية التابع لجامعة ويست فيرجينا الأميركية والذي يدرس في حرم جامعي منفصل للشباب والشابات خريجي الثانوية العامة من المسار العلمي.