+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يطالب الاتحادات الخليجية بكلمة موحدة

عقدت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون، اجتماعا بمملكة البحرين ناقشت فيه اعتماد عدد من البطولات لعام 2019، وكذلك العديد من الأمور الهامة، وكان هذا الاجتماع على هامش بطولة الخليج التاسعة والثلاثين للأندية والتي يستضيفها نادي المنامة من 20 لغاية 27 أبريل الحالي، وافتتح الاجتماع سمو الشيخ عيسى بن علي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، فيما ترأسه الإماراتي عبد اللطيف الفردان رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، ومثل الاتحاد البحريني لكرة السلة فيه السيد ناصر القصير عضو اللجنة التنظيمية.

وتضمن جدول الأعمال عدة مواضيع منها اعتماد محضر الاجتماع السابق، ومناقشة موعد ومكان إقامة بطولات منتخبات الخليج للرجال وبطولة الشباب.
وقد أعرب رئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية في مستهل الاجتماع عن بالغ التقدير والشكر لرئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على تفضله بحضور موقع الاجتماع واللقاء مع الأعضاء، ما كان له عظيم الأثر في نفوس المجتمعين، فيما حث سموه الاتحادات الخليجية بأن تكون لهم كلمة موحدة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة والذي سيقام في الهند بشهر يونيو القادم بخصوص تنظيم مشاركة الفرق الخليجية في بطولة آسيا للأندية، كون النظام الحالي ينص على أنه حتى لو حصل أحد الفرق على مركز مؤهل لبطولة آسيا من خلال بطولت الخليج، فأنه لايتأهل للآسيوية مالم يكن بطلاً للدوري في دولته في نفس العام.

واعتمدت اللجنة التنظيمية خلال الاجتماع موعد ومكان إقامة البطولة الخليجية للمنتخبات لفئة الشباب، لتقام في 17 أغسطس المقبل، بضيافة دولة الكويت، حيث حددت اللجنة التنظيمية الحادي من يوليو المقبل موعدا نهائيا لمعرفة إمكانية إقامة البطولة في الكويت من من عدمه، إذ وفي حال تعذر الكويت سيتم إعطاء ملف التنظيم إلى الدولة الأخرى حسب الترتيب المجدول لاستضافة البطولة وهي الإمارات بحسب الترتيب الأبجدي.
ورفضت اللجنة التنظيمية طلب الاتحاد العماني بالاعتذار عن المشاركة في البطولة الخليجية لمنتخبات الرجال التي ستقام منافساتها الصيف المقبل، حيث حثت التنظيمية سلطنة عمان على ضرورة المشاركة في البطولة.
ورفعت اللجنة التنظيمية الغرامة المالية عن الاتحادين السعودي والإماراتي بسبب عدم إيفادهم للعدد المطلوب من الحكام لكل اتحاد، نظرًا للظروف الخارجة عن إرادة الاتحادين الشقيقين.
وتم تحديد استضافة دولة قطر للبطولة الخليجية الأربعين للأندية من 11 إلى 17 أبريل 2020، على أن ينتهي الدوري المحلي في الدول الخليجية قبل انطلاق البطولة.