العدد 3843
الثلاثاء 23 أبريل 2019
قهوة الصباح سيد ضياء الموسوي
الفرج قادم
الثلاثاء 23 أبريل 2019

البحرين بحاجة إلى عرس وطني يتم فيه ترميم الذاكرة، وعدم تدوير زوايا الجراح، والتعلم من جميع الأخطاء، ونعمل على صناعة أمل إعادة اللحمة الوطنية لنكنس العالقين والطارئين تحت سجادة الماضي.

كل إنسان وطني يتّخذ الاعتدال طريقًا، يطمح في عودة أجواء أفراح الميثاق، وتبريك كل خطوة تساهم على لملمة الجروح، ورأب الصدع، وتكون مسؤوليتنا جميعًا كسلطة ومجتمع وكمؤسسات مدنية، وكرجال دين وتوكنوقراط انتهاز أي فرصة بارقة أمل لدعمها، وتشجيعها، فأول الغيث قطرٌ ثم ينهمر وقطرات وتملأ الساقية إذا ما صنعنا الأجواء المناخية، ورفعنا من سقف التطلعات بالحوار، وأبعدنا أي صورة قد تربك المشهد، وتبعد الأمل.  حلمنا الكبير أن تغمر الفرحة كل قرانا ومدننا البحرينية، وتعود زغردات أمهاتنا وآبائنا وأولادنا لفرج قادم يقوم على الفكر المتوازن والمسؤولية الوطنية، لنفرح جميعًا كل البحرينيين ونزف أبناءنا للجامعات ولمنصات العرس ليعيشوا متعة الحياة وثقافة الحياة، ويشقوا طريقهم في تأسيس مشاريع استثمارية واقتصادية في خدمة الوطن في توازن، وأن نغلق ثقافة دفع الفواتير السياسية.

اليوم يوم الخطاب المتوازن، والمسؤول من الجميع لتلقف هذا البصيص من الأمل كي تعم الفرحة البحرين جميعًا.

نقدّم الشكر والامتنان لجلالة الملك حفظه الله في قراره السامي بتثبيت جنسية551 محكومًا وهو موقف كبير تلقفه الناس بفرح وسرور، وكان الحدث الأبرز في البحرين.

وندعو كل البحرينيين بوضع أيديهم بيد جلالة الملك كما كانوا وأكثر من ذلك لنبني البحرين على المحبة والوسطية والاعتدال ونحافظ على إنجازاتها، وأمنها الوطني، والنسيج المجتمعي. نعم أبا سلمان، كل الشعب يقف خلفك في مبادراتك الكبيرة، فقد أفرحت الجميع قبل الشهر الكريم، وأملنا يعظم ويكبر وكلنا تطلع لمواقفك الإنسانية وهذا الشعب معك يراك الأب الرحيم والقائد الكبير.

التعليقات
captcha
التعليقات
ضياء الامل ****ضياء السلام
منذ 4 أسابيع
نعم ماقلت استاذنا الكبير يابن الموسوي يبقى جلالة الملك هو ربان هذه السفينة التي ستاخذنا الى ساحل الامن والامان نحن هنا في هذه المملكة الصغبرة في حجمها الجغرافي الكبيرة في حجمها الحضاري العريق لاسبيل لنا الا التسامح والتعايش ومبادرات جلالة الملك دليل ان الربان يوجه السفينة بحكمة واننا موعودون من جلالته بالايام الجميلة واظن ان نسماتها قد هبت

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية