+A
A-

أمانة العاصمة تتجه لطرح 4 حدائق للمزايدة لتأجير ملاعب ومقاهي وخدمات

كشفت مدير عام أمانة العاصمة ورئيس لجنة الاستثمار المهندسة شوقية حميدان "أن الأمانة تتجه إلى طرح أربع حدائق لمزايدات عامة لاستثمار أجزاء منها كملاعب رياضية أو مقاهي وخدمات عامة لرواد الحدائق وما تحتاجه المنطقة المحيطة لها، وذلك على هامش تفقدت لجنة الاستثمار لأمانة العاصمة ومجلس أمانة العاصمة مواقع جديدة لطرحها للاستثمار في العاصمة".

وبيّنت حميدان "أن هذه الجولة شملت أربع حدائق لاستثمارها للمرحلة الأولى وهي، حديقة كرباباد بمنطقة السيف، حديقة أبو العيش في سترة، أرض بقرية السنابس، وأرض استثمارية بجرداب"، موضحة "أن مجالات الاستثمار مختلفة لكل موقع حسب طبيعته وموقعه واحتياجاته، ففي البعض سيطرح فيه استثمار ساحات اللعب، وفي الأخرى استثمار أماكن للخدمات، واستثمار مواقع للمقاهي والمطاعم".

وأضافت "أن الاستثمار في هذه الحدائق تحمّل المستثمر مسؤولية صيانة مزروعات ومرافق الحديقة مما سيخفف من ميزانيات الصيانة على الحكومة وتوفير خدمات توعية بالحديقة لروادها ولقاطني المنطقة".

وتابعت أن "اللجنة ناقشت عدداً من الأمور أبرزها، وضع معايير توزيع الفرشات بالأسواق المركزية، ومراجعة قائمة الطلبات، وذلك لإعطاء الأولوية للطلبات القديمة ولأصحاب الدخل المحدود، وستسهم هذه المبادرات في رفع إيرادات أمانة العاصمة واستغلال الأملاك الاستغلال الأمثل، وتمت دراسة معايير ترخيص الفرشات واللائحة التنظيمية للأسواق، إضافة إلى أن اللجنة ستقوم بدراسة الأملاك البلدية غير المستغلة لتوفير مشاريع تنموية جديدة".

وفي ذات السياق بينّت حميدان أن "محافظة العاصمة تحوي على 40 حديقة أو منتزه، ويتم دراسة كل موقع على حدى وستقوم اللجنة بطرح أفكار جديدة للاستثمار، والتركيز على المواقع غير المستغلة بها لحينه للاستثمار ولتوفير خدمات لمرتادي الحديقة".

وذكرت أمانة العاصمة "أن لجنة الاستثمارات تهدف إلى دراسة فرص الاستثمار المثلى في الأملاك البلدية بالعاصمة ووضع الاستراتيجيات العامة للاستثمار من أجل زيادة إيرادات الأمانة".