+A
A-

فعاليات بيئية وفنية في حديقة الديه

أطلقت أمانة العاصمة فعالية تنظيف وتشجير ورسم جدارية في حديقة الديه بالتعاون مع السفارة الفلبينية، بحضور مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان وسعادة السفير الفلبيني لدى مملكة البحرين السيد ألفونسو أي فير وبحضور أكثر من 60 متطوع من الجالية الفلبينية.

جاء ذلك في إطار المساهمة في تحسين البيئة المعيشية وتحقيق الشراكة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع، حيث شملت تجميل الحديقة برسم جداريات فنية ذات طابع بيئي، وذلك لزيادة جمالية الحديقة للعامة والمرتادين من قبل فنانين شاركوا في الفعالية من الجالية الفلبينية في مملكة البحرين، إلى جانب زرع (80) شجرة، وتقليم العشب الأخضر في أطراف الحديقة.

وتأتي هذه الفعاليات تماشياً مع أهداف أمانة العاصمة على زيادة نصيب الفرد من المساحة الخضراء وتوفير الحدائق النموذجية بوسط الأحياء السكنية وخلق البيئة الترفيهية الآمنة للمواطنين والمقيمين في جميع دوائر العاصمة. مبينة أن حماية البيئة من التلوث والحفاظ على الممتلكات العامة وتجميلها واجب وطني، وتسعى الأمانة دائما إلى اشراك القطاعين الخاص والعام في فعاليات التنظيف والتشجير والرعاية للمرافق العامة كالحدائق والمماشي والسواحل والميادين والنصب.

وتؤكد الأمانة أن مشاركة المجتمع المحلي في زراعة وتنظيف وتجميل الحديقة العامة القريبة من منطقة سكنهم يعزز الارتباط بين الفرد وبين الأشجار التي قاموا بزراعتها ويشعرهم بالفخر لإسهامهم في تجميل حيهم السكني ويعطيهم حس المسؤولية الاجتماعية اتجاهه واتجاه منطقتهم.

ومن منطلق حرص أمانة العاصمة على زيادة الرقعة الخضراء في المنامة، تخطط الأمانة قيام عدد كبير من حملات التشجير والتوعية مع عدد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة لكافة فئات المجتمع.

وتدعو أمانة العاصمة كل من يرغب بالمساهمة في تشجير أو تجميل أو تنظيف أحد من المرافق العامة تقديم مقترحهم إلى قسم العلاقات العامة والاعلام بالأمانة للبدء بالإجراءات فوراً. وتتكفل الأمانة بكافة الاحتياجات وتوفر المستلزمات المطلوبة لكل فعالية توعوية، وذلك من منطلق اشراك القطاعين الخاص والعام والفرق التطوعية في الحفاظ على بيئة مملكة البحرين صحية وآمنة.