+A
A-

وزير الأشغال: مبادرة لنجعلها خضراء تسهم في تشجيع الزراعة المنزلية

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن مبادرة "لنجعلها خضراء  في نسختها الثالثة "، التي تقيمها البلدية الجنوبية، تعد لفتة حضارية وتزيد الوعي في أهمية الزراعة، باعتبارها جزءا من الموروث الاجتماعي والتاريخي.

وأكد الوزير إن هذه المبادرة  تسهم في تشجيع الزراعة المنزلية وأعمال التجميل الزراعي في داخل المنازل، لذلك هناك دعم كبير من الوزارة ممثلة في الجهاز التنفيذي في بلدية المنطقة الجنوبية.

وكانت البلدية الجنوبية قد أقامت حفل إعلان الجوائز لمبادرة "لنجعلها خضراء" في موسمها الثالث، والتي أطلقها المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي بالبلدية حيث تنقسم جوائزها  إلى ثلاث فئات وهي أجمل حديقة منزلية، وأجمل واجهة منزلية، وجائزة الإبداع الزراعي، ولكل فئة منها جائزة خاصة بها يبلغ قدرها 1000 دينار بما مجموعه 3000 دينار للفئات الثلاث.

وتعتبر (لنجعلها خضراء) مبادرة  أطلقها المجلس البلدي بالمنطقة في 2017 يدعو فيها عموم المواطنين والمقيمين في المنطقة الجنوبية للمشاركة في جائزة أجمل حديقة منزلية في المحافظة الجنوبية تهدف إلى تنمية القطاع الزراعي وتشجيع المواطنين على تجميل المساحات أمام بيوتهم بنباتات الزينة والنباتات المنتجة.