+A
A-

منتدى "بدفيكس 2019" بالبحرين يستقطب نخبة من المتحدثين

أعلن منظمو "منتدى تطوير الأعمال الأول للصناعات التحولية والمحتوي المحلي في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات - بدفيكس 2019"، عن مشاركة نخبة من الخبراء كمتحدثين في هذه الحدث الذي في البحرين يومي 24 و25 ابريل الجاري.

وأوضح رئيس المنتدى الدكتور عبد الله الصبياني أن هذه الفعالية التي تقام لأول مرة في مملكة البحرين تستقطب كل من نائب الرئيس للمحتوى المحلي وتطوير الأعمال في سابك المهندس فؤاد موسى، والمدير العام لمجمع مصفاة جازان عبد الله السويلم، والمدير الشريك في المبدع للخدمات الصناعية والكيماويات الخبير الصناعي المهندس عبد الله بن سعد الربيعة، والرئيس التنفيذي لـ "مينا للأبحاث" السيد أنطوني هوبيكا.

وكشف الدكتور الصبياني أن هؤلاء المتحدثين يطرحون خلال جلسات ملتقى "بدفيكس 2019" مواضيع عديدة من بينها "تحديات وفرص توطين صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي"، "وأفضل آليات البحث والتطوير وتحسين الموارد البشرية في الصناعة التحويلية"، وريادة الأعمال الصناعية في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات، واتفاقيات نقل التكنولوجيا لتوطين الصناعة، وغير ذلك من المحاور.

ولفت إلى أنه يتخلل المؤتمر أيضا جلسات عمل خاصة بتطوير شبكات الأعمال وفهم احتياجات السوق والشركات، ومبادرات القطاع الخاص في هذا الجانب، وخفض التكلفة وزيادة الابتكار في هذه الصناعة، وجذب المستثمرين ورجال الأعمال.

يشار إلى أن ملتقى ومعرض "بدفكس" يهدف التأكيد على أهمية رفع نسبة المكوِّن المحلي في الصناعات التحويلية بقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، وتعزيز الفائدة الوطنية من هذه الصناعة التي تعتبر عصب الحياة الاقتصادية في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وزيادة التكامل بين أركانها الأساسية، وتعزيز قيمتها المضافة عبر تشجيع المزيد من استثمارات المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمل في الصناعات التحويلية التي تعتمد على المجمعات الكبيرة للصناعات الأساسية، وتنتج سلعا نهائية أو شبه نهائية عالية القيمة، وتولد أعدادا كبيرة من الوظائف النوعية للمواطنين.

ويتم تنظيم هذا الحدث بالشراكة بين كل من "بروآكت" للاستشارات الدولية ومقرها مملكة البحرين، والمجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في الجبيل بالمملكة العربية السعودية.