+A
A-

زيادة ميزانية تحسين البنية التحتية بالقرى

عقدت النائب كلثم الحايكي وضمن المجلس الأسبوعي جلسة حوار مع الأهالي  لمناقشة أزمة الأمطار الأخيرة وذلك بحضور العضو البلدي عن الدائرة الشمالية الأولي السيد شبر الوداعي وبحضور المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية وعدد من المسؤولين.

وبدأت النائب كلثم الحايكي الحوار بالإشارة إلى أن تطوير البنى التحتية لقرى مملكة البحرين ينبغي أن يكون أولوية حيث أنه من غير المقبول تكرار ذات المشاكل في كل سنه ودون إيجاد حلول جذرية تجنب المواطنين هكذا أضرار في ممتلكاتهم وتعيق تنقلاتهم.

وأشارت الحايكي أنها تسعى ان تتضمن الميزانية للدوله المبالغ المطلوبة لتحسين ورفع مستوى البنى التحتية للقرى ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقدمت المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية موجز عن الخدمات والجهود التي تقدمها البلدية للمواطنين وكيفية التعامل مع الحالات الاستثنائية التي حصلت بسبب الأمطار.

وتفاعل الحضور في الجلسة الحوارية وتم طرح عدة محاور واستفسارات أهمها سوء البنية التحتية التي تعاني منها مناطق الدائرة والذي تشكل السبب الرئيسي لتجمع الأمطار وتشكل بحيرات في الشوارع وتسربها لداخل البيوت ما ينتج عنه أضرار كبيرة في الممتلكات.

وناشد الأهالي بتفعيل توجيهات رئيس الوزراء بتعويض البيوت المتضررة من تسرب الأمطار في حين أكدت النائب كلثم الحايكي والعضو البلدي للدائرة ضرورة حصر هذه البيوت سريعا وناشدوا المتضررين بضرورة التواصل معهم لعمل اللازم والاستفادة من التعويضات.

واختتمت الحايكي الجلسة الحوارية بتأكيدها التعاون التام والبناء مع العضو البلدي بما يخدم أهالي الدائرة والبدء فورا في رفع شكاوى المواطنين للجهات المعنية لرفع الحرمان عن هذه الدائرة وتحسين البنيه التحتية لتجنب هكذا أضرار في المستقبل.