العدد 3837
الأربعاء 17 أبريل 2019
نبض العالم علي العيناتي
من الأقرب.. ”الريدز” أم “السيتزنز”؟
الأربعاء 17 أبريل 2019

مع دخول الدوري الإنجليزي في مراحله الأخيرة والحاسمة.. يتردد سؤالٌ دائم.. من الأقرب للفوز بلقب البريميرليغ ليفربول أم مانشستر سيتي باعتبارهما الوحيدين القادرين على الفوز باللقب حسابياً؟

بكل تأكيد أن فرصة كلا الفريقين تبدو كبيرة جدا للفوز بلقب الدوري؛ لأن الفارق يكاد يكون معدوم بينهما والحظوظ متساوية الى حد كبير. وهذا ما يصعب على النقاد والمحللين التنبؤ بالسيناريو المحتمل للفريق الذي سيعتلي منصة التتويج في نهاية المطاف، بيد أن جدول المباريات المتبقية للفريقين في الجولات القادمة قد يسهل نسبيا معرفة الفريق الذي ستميل له الكفة للتفوق على الآخر رغم أن البريميرليغ عودنا دائما أن يحدث فيه ما هو عكس المتوقع.

مانشستر سيتي سيمر بأسبوع صعب للغاية ومعقد على مستوى قوة المباريات ومدى حساسيتها، فهو سيواجه توتنهام في مباراة حامية الوطيس، وبعدها بثلاثة أيام فقط سيصطدم بمانشستر يونايتد في مباراة ديربي قابلة لكل الاحتمالات. وبالتالي إن لم يتمكن السيتيزنز من النجاة من هذه المعضلة بنجاح تام (الفوز في المباراتين)، فإن ليفربول سيكون المفضل للتتويج باللقب إلى حد كبير.

على الجانب الآخر لن يكون طريق ليفربول مفروشا بالورود في الجولات المتبقية (كما يظن البعض)، صحيح أن ليفربول أنهى آخر المهمات الصعبة (على الورق) بالفوز على تشيلسي، لكنه سيكون بانتظار نوعية من المباريات الصعبة الوارد فيها حدوث أي سيناريو، وقد تقصم ظهره أن تهاون فيها.. كارديف يصارع من أجل البقاء، وسيلعب باقي مبارياته بشعار الحياة أو الموت. نيوكاسل يمر بفترة إيجابية بعد تحقيق سلسة من النتائج الممتازة. واخيرا هناك ويلفرهامبتون الذي أُطلق عليه صائد الكبار.

الخلاصة أن مهمة ليفربول تبدو أسهل نسبيا من مهمة مانشستر سيتي للفوز بسباق التنافس الأخير، بيد انه يجب التذكير دائما أن البريميرليغ ليس له أمان، وفيه قد ينقلب السحر على الساحر حتى في آخر اللحظات. واسألوا المانيو كيف انتهت حكايته في 2012.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية