+A
A-

LION KING في البحرين خلال ١٠٠يوم

فيلم "الأسد الملك" من ديزني الذي أخرجه جون فافرو ينطلق في رحلة إلى منطقة السافانا الإفريقية حيث يتعيّن على أحد ملوك المستقبل مواجهة الخيانة وأحداث مأساوية أخرى لاستعادة حقه الشرعي في "برايد روك".

وفي التفاصيل ينطلق فيلم "الأسد الملك" من ديزني الذي أخرجه جون فافرو في رحلة إلى منطقة السافانا الإفريقية حيث يولد "سيمبا"، أحد ملوك المستقبل الذي يبجّل والده، الملك "موفاسا"، وينظر بجدية إلى قدره لأن يصبح ملكًا. لم تحتفل شخصية معيّنة في المملكة بقدوم الشبل الصغير، فقد وضع "سكار"، أخو "موفاسا"، والوريث السابق لعرشه خططًا أخرى. عصفت الخيانة وأحداث مأساوية ودرامية أخرى بالعرين "برايد روك"، أدت في النهاية إلى نفي "سيمبا"؛ لكن بمساعدة صديقين جديدَين وظريفَين، سيكون على "سيمبا" التوصُّل إلى حل يساعده على أن يكبر ويستعيد حقه الشرعي. يضمّ فريق العمل الحافل بالنجوم، دونالد غلوفر في دور "سيمبا"، وبيونسيه نولز كارتر في دور "نالا"، وجيمس إيرل جونز في دور "موفاسا"، وتشيويتل إجيوفور في دور "سكار"، وسيث روغن في دور "بومبا" وبيلي أيكنر في دور "تيمون". تستعين ديزني بأساليب رائدة في الإنتاج السينمائي لبث الحياة في شخصيات الفيلم المحبوبة بطريقة جديدة تمامًا، ومن المقرر أن يدخل "الأسد الملك" دور العرض في ١٩ يوليو ۲٠١٩.

ويستعين فيلم "الأسد الملك" بأساليب رائدة في الإنتاج السينمائي لإعادة نخبة يعشقها الجمهور من الشخصيات اللامعة إلى الشاشة الكبرى مرة أخرى لكن بطريقة مختلفة تمامًا.

بروفايل:

النوع:  حركة ومغامرات

تاريخ الإصدار في الشرق الاوسط:  ١٨ يوليو ۲٠١٩

فريق العمل:  دونالد غلوفر، سيث روغن، تشيويتل إجيوفور، ألفراي وودارد، بيلي أيكنر، جون كاني، جون  أوليفر، فلورنس كاسومبا، إريك أندريه، كيغان مايكل كي، جيه دي ماكراري، شهادي رايت
 جوزيف، مع بيونسيه نولز كارتر وجيمس إيرل جونز.

المخرج:  جون فافرو

المنتجون:   جون فافرو، جيفري سيلفر، كارين غيلكرايست

سيناريو:  جيف ناثانسون