+A
A-

وزير الداخلية يلتقي رؤساء وأعضاء اللجان بالكونجرس

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ، عقد معاليه ، سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء وأعضاء اللجان بالكونجرس وهم رئيس لجنة الأمن الداخلي السناتور رون جونسون ورئيس لجنة العلاقات الخارجية السيناتور جيم ريش وعضو لجنة العلاقات الخارجية السيناتور بوب مينينديز وعضو لجنة الشؤون الخارجية ولجنة الأمن الداخلي مايكل ماكول.

وخلال هذه اللقاءات ، أشاد معالي وزير الداخلية ، بالعلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين ، والجهود المشتركة لتطويرها وفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك ، حيث تم بحث التحديات الأمنية وبؤر الإرهاب في المنطقة والعمل على التعامل معها ، ومن بينها التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين من خلال تمويل ودعم الخلايا الإرهابية وإمدادها بالأسلحة والمتفجرات وإيواء العناصر الإرهابية وتدريبها في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني ، بجانب توفير غطاء إعلامي لهذه الجرائم الإرهابية.

واستعرض الوزير الإجراءات العملية التي قامت بها وزارة الداخلية لتحديث الأجهزة الأمنية ، وفي هذا السياق ، تم بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ، انطلاقا من العلاقات الوثيقة والشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين.

في سياق متصل ، التقى معالي وزير الداخلية مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ، والذي رحب بدوره بزيارة معالي وزير الداخلية إلى الولايات المتحدة في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين .

وتم خلال اللقاء ، بحث التعاون والتنسيق في مجال التدريب المتعلق بالجهود المبذولة لمكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال ، كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك في إطار مركز استهداف تمويل الإرهاب والذي أسسته المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ، وتشارك في عضويته دول مجلس التعاون الخليجي ، عبر اللجان الوطنية المعنية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله.

من جهة أخرى ، وفي ضوء تنفيذ مملكة البحرين مشروع الإسعاف الوطني ،اطلع معالي وزير الداخلية ، خلال تجربة ميدانية ، على خدمات الإسعاف الجوي في الولايات المتحدة من خلال طائرات الإخلاء الطبي ، الأكثر أماناً والأسرع للمرضى والمصابين ، والذين تستدعي حالتهم الصحية ، سرعة نقلهم لتلقي العلاج عبر طائرات ذات تجهيزات متخصصة ، كما تشمل التجربة الأمريكية ، تعزيز الخبرات المتعلقة بالإسعاف الجوي وما يتطلبه التعامل مع المريض في مثل هذه الحالات.

حضر اللقاءات التي عقدها معالي وزير الداخلية ، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة والوفد المرافق لمعالي وزير الداخلية.