+A
A-

نصف النهائي للدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطلاب

تقام اليوم مباراتين ضمن منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريق جامعة البحرين مع فريق الجامعة العربية المفتوحة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، تليها مباشرة لقاء يجمع فريق جامعة AMA الدولية مع فريق الجامعة الأهلية في تمام الساعة السابعة مساء وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي من البطولة بنظام(BEST OF 3)، حيث يتأهل للمباراة النهائية الفريق الفائز في لقاءين من أصل ثلاثة مواجهات ممكنة.

ويدخل فريق جامعة البحرين اللقاء الأول وهو المرشح الأبرز لنيل البطولة، حيث تصدر منافسات الدور الأول من البطولة بالعلامة الكاملة، وستكون له الأفضلية من تحقيق انتصارا مستحقا على حساب منافسه الليلة فريق الجامعة العربية المفتوحة، حيث سبق للفريق وحقق الفوز ضمن الجولة الأولى من البطولة وبنتيجة 84-56، وفارق النقاط يؤكد فارق القوة والخبرة بين الفريقين، مما يجعل فريق جامعة البحرين ليس فقط مرشحا للتأهل للنهائي، بل للفوز باللقب.

في الجانب الآخر فإن فريق الجامعة العربية المفتوحة تأهل إلى هذا الدور بعدما احتل المرتبة الرابعة في الترتيب العام، وعلى الرغم من قوة منافسه، إلا أن الفريق سيسعى إلى مجاراة خصمه أملا في إلحاق الهزيمة الأولى لمنافسه ووضع قدما للنهائي.

أما اللقاء الثاني فسيكون مثيرا للفريقين اللذين احتلا المرتبتين الثانية والثالثة في الترتيب العام، والتقى الفريقان في الدور الأول من البطولة، واستطاع حينها فريق جامعة AMA الدولية من التغلب على منافسه فريق الجامعة الأهلية بنتيجة 72-61 بعد مباراة متكافئة للفريقين، ويسعى الفريقان من الفوز الليلة واجتياز العقبة الأولى للتأهل إلى المباراة النهائية.