+A
A-

المحرق يواجه الاتحاد في انطلاق نصف نهائي “أغلى الكؤوس”

تجه الأنظار اليوم (الإثنين) نحو صالة مدينة خليفة الرياضية عندما تنطلق منافسات الدور نصف النهائي "المربع الذهبي" لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بإقامة مباراة واحدة ستجمع بين الاتحاد والمحرق في الساعة السابعة مساءً.

وهذه هي المباراة الأولى من سلسلة لقاءات الدور نصف النهائي من البطولة الذي يلعب من ثلاث مباريات ممكنة، يتأهل من خلالها الفائز في مواجهتين إلى المباراة النهائية، إذ سيلتقي الفريقان مجددًا يوم الجمعة المقبل 5 أبريل الجاري في مباراة ثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة في حال التعادل يوم الإثنين 8 الشهر نفسه.

وتأهل المحرق لهذا الدور مباشرة عقب تفوقه على حساب الأهلي في منافسات الدور التمهيدي بنتيجة (93/87)، فيما تأهل الاتحاد لهذا الدور بفوزه على سترة في الدور التمهيدي (79/74)، ثم فاز على مدينة عيسى في الدور ثمن النهائي (71/67).

ويدخل المحرق المباراة بنشوة كبيرة عقب تحقيقه للقب بطولة دوري زين الدرجة الأولى، وذلك حينما تفوق على الرفاع بثلاثية نظيفة في سلسلة لقاءات الدور النهائي.

في المقابل، يدخل الاتحاد بمعنويات مرتفعة بعد أن ظفر الجمعة الماضي بكأس الدوري الفضي، بتفوقه على حساب سترة في ختام منافسات المسابقة.

ويمتلك المحرق الأفضلية الفنية المطلقة على حساب منافسه اليوم، نظرًا لتفوقه الكامل في العناصر والأسماء القادرة على تحقيق أهداف الفريق المنشودة، إضافة إلى امتلاكه لمحترفين من الطراز العالي.

أمّا الاتحاد الذي سيفتقد اليوم لواحد من أهم عناصره وهو سيدمحمد حميد لانتقاله لصفوف المحرق، فإنّه يدرك جيّدًا صعوبة المباراة أمام بطل الدوري، غير أنّ البنفسج سيتمسك بحقه المشروع في المنافسة، وهذا ما أكده الفريق بعد أن عزز نفسه بالتعاقد مع المحترف الأجنبي الثاني.

وعلى رغم الكفة الفنيّة التي تصب لمصلحة المحرق، إلا أنّ الاتحاد عودنا دائمًا على "عنصر المفاجأة"، فهل سينجح أبناء عذاري من تحقيق مفاجأة ثانية هذا الموسم، أم سيفرض الذيب المحرقاوي الكلمة العليا ويحسم الأمور مبكرًا؟