+A
A-

جيوتو يخطف السباق الثاني لبطولة الفورمولا 2

حقق السائق الايطالي لوكا جيوتو المركز الأول في السباق الثاني من بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا 2 والمقامة ضمن منافسات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

وعاود سائق فريق يو ان اي فيرتوسي اعتلاءه لمنصة التتويج بعد ان كان قد حقق المركز الثاني في السباق الأول يوم السبت.

وفي تكرار للسائقين الواصلين لمنصة التتويج في السباق الأول، احتل سائق فريق داماس سيتيه كامرا المركز الثاني في السباق المكوّن من 23 لفة.

وصاحب أول فوز في بطولة الفورمولا 2 للموسم الجديد من خلال جولة البحرين الافتتاحية، سائق فريق داماس نيكولاس لاتيفي تراجع للمركز الثالث.

وشوماخر الذي انطلق من المركز الأول في السباق واستطاع الحفاظ على مركزه بعد صراع كبير عند الانطلاق مع كامرا وجيوتو، عاد ليخسر مركزين في اللفة الثالثة ومركزاً آخر في اللفة الرابعة التي خطف فيها جيوتو الصدارة على حساب ساتيل كامرا فيما يلاحقهم بطل السباق الأول، الكندي لاتيفي.

وكان شوماخر قد انطلق اولا مستفيداً من قوانين البطولة التي يتم فيها عكس مراكز المقدمة الثمانية بحسب نتيجة السباق الأول لتحديد مراكز اصطفاف السائقين في السباق الثاني، قبل ان ينهي السباق في المركز السادس.

لوكا جيوتو قاد سيارته بشكل رائع في الصدارة مبتعداً بفارق 4.5 ثانية عن أقرب منافسه عند اللفة العاشرة تاركاً خلفه معركة بين كامرا ولاتيفي.  كامرا ولاتيفي تقدما نحو المركزين الأول والثاني بعد دخول جيوتو لوقفة صيانة قبل منتصف السباق.

وعلى اطارات جديدة وخروج المنافسين لوقفات الصيانة عاد جيوتو للصدارة سريعاً ويوسع الفارق عن أقرب منافسيه سيتي كامرا.