+A
A-

برنامج "الأمن" الإذاعي يرصد الاعتزاز المجتمعي بالخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني

أشاد مسئولون وخبراء بمضامين الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة التي دشنها معالي وزير الداخلية وما تحمله من مبادرات تفصيلية وآليات تنفيذية.


جاء ذلك خلال مشاركتهم في برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية ، حيث أكد يوسف محمد مدير إدارة وسائل الإعلام بوزارة شئون الإعلام أن الإطار المرجعي كان في خطابات جلالة الملك ودائما ما كان يركز جلالته في عملية الانتماء والهوية والمواطنة ، موضحا أن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني تتضمن خمسة محاور أساسية وهي المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين والخطابات السامية لجلالة الملك وايضا المواثيق والعهود ومبادرة معالي وزير الداخلية.


وفي سياق متصل ، أشارت وداد رضي الموسوي عضو المجلس الأعلى للمرأة إلى أن جلالة الملك قبل أيام أصدر مرسوما ملكيا بتغيير مسمى تمكين المرأة الى تقدم وهذا في حد ذاته فخر واعتزاز لنا وفي نفس الوقت يحمل المرأة مسؤولية كبرى في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وهذا ليس بجديد على المرأة البحرينية.


وأضافت أن معالي وزير الداخلية أشرف على متابعة وتنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني من أجل تحقيق الامن والاستقرار فالمجتمع البحريني بتاريخه العريق يعد نموذجا للتعايش والانفتاح وهذه المبادرة في صالح المجتمع بكل أطيافه وما يميزها انها تحول السلوك الى انشطة سواء في المدارس أو الجامعات أو النوادي الشبابية وحتى في الاسرة.


من جهته، أكد جاسم عبد العال رئيس نادي المالكية ان هذه الخطة تأتي وفقا لرؤية جلالة الملك بتأكيد الولاء الوطني والانتماء الوطني والوحدة الوطنية وتدشين معالي وزير الداخلية للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني تعد عرسا وتاريخا للشعب البحريني في التلاحم والتعاون والعمل المشترك وهذه ميزة اهل البحرين.


ومن جهة أخرى، أشار المقدم حمد الهاجري مدير إدارة المراسم وحماية الشخصيات ان استضافة المملكة للحدث الرياضي العالمي سباق جائزة البحرين الكبرى الفورملا 1 سنويا، يحظي باهتمام ودعم غير محدود من قبل معالي وزير الداخلية ومتابعة مستمرة من سعادة رئيس الامن العام من خلال اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الوقائية الي تضمن الحماية الامنية المطلوبة.


وفيما يتعلق بالإجراءات الامنية في الحلبة ، أشار إلي إعداد تمارين من اجل جاهزية الجهات الامنية المشاركة كذلك هناك عمليات تفتيش دقيقة سواء عن طريق المسح الامني للسيارات التي تدخل الحلبة او من خلال اجهزة التفتيش الموضوعة في جميع بوابات الدخول والانتشار الواسع للدوريات الأمنية والمرورية داخل وخارج الحلبة.


وأوضح بأن هناك مواد ممنوعة يمنع اصطحابها في الحلبة مثل الابواق واجهزة الليزر والعصي والمواد القابلة للاشتعال والادوات الحادة كما يمنع إحضار المأكولات والمشروبات واصطحاب الحيوانات، مقدماً شكره لإدارة الأمن والسلامة في الحلبة على تعاونها لوضع هذه القائمة في لوحات تعريفية سواء في الشوارع العامة او مواقف السيارات وكذلك وضعها على تذاكر الدخول الالكترونية او من خلال موقعهم الالكتروني.