+A
A-

الأشغال تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مهندسي المناطق بالكهرباء

اجتمع م. سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمهندسي المناطق في قطاع الكهرباء والماء، بحضور ممثلين عن إدارة الاتصال وعدد من مهندسي الطرق والصرف الصحي ، حيث تم التباحث في عدد من المقترحات والتشاور حول آلية تعزيز التواصل بين مهندسي المناطق بالطرق والماء والكهرباء.

 وفي بداية اللقاء أشاد م. علوي بجهود فريقي "الأشغال" و"الكهرباء والماء" في التنسيق والتعاون المباشر بينهم لحل المشاكل العالقة في مواقع الحفريات والإسراع في تنفيذ الإجراءات بين الدوائر الخدمية، الى جانب الاشراف على أداء المقاولين ومدى التزامهم بشروط وإجراءات السلامة والتنفيذ وفق العقود المبرمة.

 كما تطرق الطرفان الى أهمية سرعة الاستجابة لملاحظات وشكاوى المواطنين بشأن مواقع اعمال الخدمات، حيث يسعى كلا الفريقين الى تبادل الآراء والملاحظات لتحقيق مزيد من التعاون والشراكة سعيا لضمان الجودة في العمل.

 وخلال الاجتماع تبادل الطرفان أهم الملاحظات بشأن مواقع الاعمال الانشائية والخدمات المشتركة المتعلقة بعدة مناطق، مشيدين بأهمية الاجتماعات التنسيقية في التعارف وتعزيز التواصل بين مهندسي الدوائر الخدمية، وما حققوه من تقدم في التنسيق والتعاون المشترك من خلال فريق الشراكة عبر تطبيق (الواتس اب) الذي أسهم بشكل كبير في التواصل بين الجانبين وحل الأمور الطارئة أثناء الاجازات الأسبوعية والرسمية، حيث يقوم مهندسو المناطق في الطرق والصرف الصحي والكهرباء والماء بتبادل المعلومات والصور والتدخل الفوري لمعالجة أية إشكاليات في الموقع قد تؤثر على سلامة الخدمات الأرضية أو  السلامة العامة بالطريق.

 الجدير بالذكر ان إدارة الاتصال بوزارة الاشغال بادرت في تنفيذ هذه الشراكة بين المهندسين والفنيين بـ (الطرق والصرف الصحي) و(الكهرباء والماء)، من أجل الإسراع في معالجة مواقع الحفريات والهبوط التابعة لمختلف الدوائر الخدمية، آخذين في الاعتبار أهمية التجاوب والرد على ملاحظات المواطنين بشأن تلك المواقع واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل فيها وفق إجراءات السلامة وخطة التنفيذ، وأيضا اطلاع المواطنين وأهالي المنطقة بمستجدات تنفيذ الخدمات الأرضية.