+A
A-

جامعة البحرين تكتسح الطبية وتقترب من معانقة اللقب

اقترب فريق جامعة البحرين من إحراز لقب بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات وذلك إثر تغلبه على منافسه فريق جامعة البحرين الطبية بنتيجة 70-34 في المباراة النهائية الأولى التي جمعتهما على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وقد جاءت نتائج المباراة على النحو التالي: 19-9، 13-11، 16-7، 22-7.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا هو الأكبر على الإطلاق من منتسبي الجامعتين وأقارب لاعبات الفريقين، إلى جانب عدد من المسئولين يتقدمهم رئيس جامعة البحرين الدكتور رياض حمزة الذي حرص على مشاهدة المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وقدم التهاني والتبريكات للفريق بعد نهاية المباراة.

وأكد المرشح الأبرز فريق جامعة البحرين أحقيته وعزمه على تحقيق لقب البطولة بعد الأداء الدفاعي والهجومي القوي الذي قدمه الفريق في المواجهة النهائية الأولى وكذلك بقية المباريات السابقة التي لعبها في الجولة الأولى، وتميز لعبه بالسرعة في الهجمات المرتدة والتماسك في الجانب الدافعي، والحد من خطورة لاعبي الفريق المنافس، كما تألقت عدد من لاعبات الفريق في التصويب الثلاثي، وهو ما نتج عنه الفارق الكبير من النقاط بين الفريقين.

فيما لم يظهر منافسه فريق جامعة البحرين الطبية بالمستوى المتوقع منه، وتأثر كثيرا من غياب واحدة من أبرز لاعبات الفريق وهي نور قمبر بداعي الإصابة، والتي قد تتمكن من الالتحاق مع الفريق في النهائي الثاني، الذي من المتوقع أن يكون أكثر إثارة وندية.

وتقام سلسلة نهائيات بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة من ثلاث مباريات ممكنة، حيث يتوج باللقب الفريق الفائز في مباراتين باللقب.