+A
A-

انطلاق منافسات السيدات لرفع الأثقال بالخليجية وغرب آسيا

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال اجتماعاً صباح يوم أمس على هامش استضافة سلطنة عمان البطولة الخليجية وبطولة غرب آسيا لرفع الأثقال لرفع الأثقال، والتي تقام على منافساتها بمجمع السطان قابوس خلال هذه الفترة وتستمر منافساتها حتى الأول من شهر أبريل القادم، كما عقد اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية واجتماع القيد النهائي للبطولة واجتماع الحكام   خلال اليوم ذاته.

حيث ترأس الاجتماع رئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال الدكتور مصطفى الزبيدي وبحضور السيد محمد جلود الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال وممثلي دول غرب آسيا، حيث وجه الزبيدي باسمه وباسم اتحاد غرب آسيا شكره وامتنانه العميقين لمملكة البحرين قيادة وشعب على الاستضافة الناجحة لبطولة أندية غرب آسيا الأولى لرفع الأثقال التي أقيمت خلال شهر ديسمبر الماضي مثمناً جهود الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وعلى رأسه السيد سلطان الغانم وجميع الأعضاء، كما رحب بالجميع في هذه البطولة ومعرباً عن حسن الاستقبال والضيافة من الأخوة الأشقاء بسلطنة عمان ومتمنياً التوفيق للجميع في هذا التجمع الرياضي الجديد.

وتم التطرق  للجانب التحكيمي وأهمية اقامة دورة لصقل حكام رفع الأثقال مشيراً لارتفاع عدد العنصر النسائي في مجال التحكيم خصوصاً بعد الدورة التي أقيمت بامارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة والتي حاضر فيها مشكوراً السيد محمد الحربي ومشاركة 5 لاعبات.

واثنى الزبيدي وجميع الحضور مشاركة دولة الكويت في هذه البطولة ومشاركة لاعبتين من المنتخب السعودي النسائي وهو دليل قاطع على الانتشار والتطور الذي تشهده رياضة رفع الأثقال النسائية في منطقة غرب آسيا.

كما تحدث رئيس الاتحاد العماني لرفع الأثقال في الاجتماع مرحباً بالجميع في بلدهم الثاني سلطنة عمان، وأوضح أنهم واجهوا بعض الصعوبات في تنظيم هذه البطولة إلا أن تظافر الجهود تغلبت على هذه المصاعب من خلال استيراد بعض الأدوات من الخارج والاستعانة بحكام من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركون في البطولة إلى 250 لاعب ولاعبة مع وصول المنتخب العراقي.

وتم اعتماد استضافة دولة الامارات العربية المتحدة لبطولة غرب آسيا للعام 2020 وفي حال أي ظروف تعذرت فيها الاستضافة ستكون مملكة البحرين هي البديل، كما طرحت عدد من المواضيع الهامة التي من شأنها الارتقاء برياضة رفع الأثقال وتسهيل التواصل ما بين دول غرب آسيا.

وحرص المكتب التنيفذي خلال الاجتماع برفع التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية واتحاد رفع الأثقال السعودي لفوزه بملف استضافة بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 20 سنة، مؤكدين جميعاً أن هذه الاستضافة إنما من شأنها تعزيز مكانة دول المنطقة وما وصلت إليه من تطور كبير في المجال الرياضي عامة ومجال رياضة رفع الأثقال خاصة.

ويشهد صباح اليوم انطلاق منافسات البطولة بمسابقات السيدات الوزنية والعمرية، يود غدٍ الجمعة 29 مارس منافسات الرجال للبطولة لمدة ثلاث ايّام  تشهد اقامة منافسات الرجال لجميع الفئات الوزنية والعمرية.

من جهة أخرى استغل المنتخب الوطني البحريني للرجال والسيدات وصوله لسلطنة عمان الشقيقة واجراء بعض التدريبات استعداداً لخوض منافسات البطولة، حيث أعرب الوفد البحريني بجميع أطقمه جاهزيته التامة لهذه البطولة وتحقيق أفضل النتائج المشرفة لمملكة البحرين في أكبر بعثة في تاريخ رياضة رفع الأثقال والتي تضم 36 من لاعبين ولاعبات واداريين وفنيين.