+A
A-

​خمسة أفلام لـ MAD في مهرجان الفيلم العربي بروتردام

تشارك خمسة أفلام من توزيع شركة MAD Solutions في مهرجان الفيلم العربي بروتردام (من 27 وحتى 31 مارس/ آذار) وهم قماشتي المفضلة لـجايا جيجي، البرج لـماتس غرود، ولدي لـمحمد بن عطية، توب العيرة للمخرجة ليّن الفيصل ومباركة للمخرج محمد زين الدين.

ويهدف المهرجان إلى دعم السينما العربية والسينمائيين العرب كما يسعى إلى المساهمة في تحقيق علاقات ثقافية وفنية أفضل بين أوروبا والعالم العربي وتطوير فن السينما بشكل عام.
 
عن فيلم قماشتي المفضلة

فيلم للمخرجة جايا جيجي، شهد عرضه الأول بـمهرجان كان السينمائي الدولي (قسم نظرة ما)، وهو من إنتاج Gloria Films Production (لورين لافولى)، وبطولة منال عيسى، علا طبري وثريا بغدادي وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

يتتبع الفيلم قصة نهلة صاحبة الـ 25 عاماً والتي تجد نفسها مشتتة بين اختيار البقاء في بلدها والقتال من أجل الحرية، أو قبول عرض بالزواج مرتب له مسبقاً من أحد السوريين المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية؛ ولجعل الأمور أكثر تعقيداً، يقتحم حياة نهلة رجلاً جديداً ليقلبها رأساً على عقب.

موعد عرض الفيلم: الخميس 28 مارس الساعة 4 ونصف عصراً
 
عن فيلم ولدي:

شهد عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي الدولي ضمن برنامج نصف شهر المخرجين، وسينافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان الجونة السينمائي، ويحكي الفيلم قصة رياض، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي؛ يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيراً بالتحسن، يختفي فجأة.

فيلم ولدي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، ويقوم ببطولته محمد ظريف ومنى الماجري وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاس وطارق قبطي، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

موعد عرض الفيلم: الخميس 28 مارس الساعة 7 ونصف مساءً
 
عن فيلم البرج:

فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس غرورد، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات رومانيا عدل كسرافي، محمد بكري، نجلاء سعيد ومراد حسن، وهو إنتاج نرويجي سويدي فرنسي مشترك، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي، ويحكي قصة الطفلة وردي صاحبة الـ 11 عاماً، والتي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.

وشارك الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مهرجان لندن فلسطين السينمائي، أيام فلسطين السينمائية، مهرجان آنسي الدولي لأفلام التحريك بفرنسا، مهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، مهرجان بوسان السينمائي الدولي.
موعد عرض الفيلم: السبت 30 مارس الساعة 1 ظهراً
 
عن توب العيرة:

الفيلم سيناريو وإخراج لين الفيصل وإنتاج سارة حسن، بالتعاون مع شركة إنتاج كرييتف ميديا سوليوشنز (Creative Media Solutions) ويقوم بالشخصيات الرئيسية للفيلم سهام أبو نبوت، دعاء الزعبي وسعد القوتلي وتتولى شركة MAD Solutions   مسؤولية توزيعه في العالم العربي.

وتدور أحداث توب العيرة حول الجدة سهام المعروفة باسم سوسو (80 عاماً) وابنتها دعاء (50 عاماً) وحفيدها سعد (16 عاماً) الذين يضطرون للهجرة من سوريا بعد بداية الثورة، ليعيشوا مشتتين في مختلف بقاع العالم، تجمعهم رغبة واحدة في الاجتماع ببعضهم مجدداً. تفاصيل حكايتهم الشخصية تختزل بتجربتها الإنسانية قصة شعب تشتت في أراضٍ غريبة، ووطن ربما تبدل للأبد.
موعد عرض الفيلم: الأحد 31 مارس الساعة 4 ونصف عصراً