+A
A-

رئيسة مجلس النواب : العلاقات البحرينية السعودية استراتيجية وراسخة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات المتميزة، التاريخية والعريقة، التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، هي علاقة استراتيجية وحيوية، راسخة وثابتة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظه الله ورعاه.

وأشادت معاليها بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، على كافة المستويات والمجالات، وما تشهده من تعاون وتكامل وتنسيق مستمر، يعد نموذجا للعلاقات الثنائية الرفيعة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها مساء اليوم بمعالي الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة مشاركتها في الاجتماع الدوري الثاني عشر لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية المنعقد في جدة، وبحضور وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الاجتماع الخليجي.

وخلال اللقاء أعربت رئيسة مجلس النواب عن بالغ تقديرها لما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور شامل في كل المجالات، بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، مشيدة بالدور السعودي الكبير في حماية أمن واستقرار المنطقة، ودعم القضايا العربية والإسلامية وما تتميز به المملكة من دور ومكانة دولية بارزة.

وبحث الجانبان سبل دعم زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وفتح آفاق رحبة للتعاون البرلماني على مستوى المجالس والأمانات العامة، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وتنسيق العمل الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية.

 وأكد معالي الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، والحرص المشترك قيادة وحكومة وبرلمانا و شعبا على تطويرها في جميع المجالات، بفضل حكمة القيادتين الحكيمتين في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأشار رئيس مجلس الشورى السعودي إلى الدور المهم الذي يضطلع به المجلسين السعودي والبحريني في إيصال الصوت الخليجي للعالم، وابراز ما تشهده دول مجلس التعاون من تقدم وازدهار على كافة الأصعدة، منوهاً بما حققته هذه المجالس من انجازات مهمة تؤكد على وحدة المواقف والرؤى المشتركة.