+A
A-

جيسون ديرولو يحيي أولى حفلاته الموسيقية في البحرين خلال فعاليات مهرجان ربيع الثقافة

من المنتظر أن يكون لنجم موسيقى الهيب هوب العالمي جاسون ديرولو حضور لافت في فعاليات مهرجان ربيع الثقافة خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، حيث سينطلق الحفل الموسيقي الأول للنجم الأمريكي في المملكة، والذي نفذت تذاكره، في خليج البحرين عند الساعة 8:30 من مساء الخامس من أبريل.

بدء المغني وكاتب الأغاني والراقص جيسون ديرولو مشوراره في عالم الفن من خلال كتابة الأغاني لفنانين من أمثال ليل وين، وبيتبول، وديدي، وشون كينغستون، قبل أن يصبح نجماً متألقاً في عالم الغناء. ومنذ ذلك الحين، باع جيسون أكثر من 50 مليون أغنية في جميع أنحاء العالم وحقق أكثر من ملياري مشاهدة على YouTube، ومليار استماع على Spotify، ولديه جمهور إذاعي هائل يزيد عن 17 مليار متابع. وتشمل أغانيه الفردية البلاتينية "Want to Want Me"، و"Watcha Say"، و"In My Head"، و"It Girl"، و"Ridin Solo".

تضمن ألبوم ديرولو في عام 2014 المسمى "تووك ديرتي" 5 أغاني شهيرة بمبيعات مليونية من أصل 11 أغنية طوال تاريخه المهني وهي "The Other Side"، و"Marry Me"، و"Wiggle" (بمشاركة سنوب دوغ)، و"Trumpets" والأغنية المنفردةTalk Dirty" "(بمشاركة تو تشينز) التي باعت أكثر من ستة ملايين نسخة وتصدرت التصنيفات الموسيقية في جميع أنحاء العالم. وبفضل نجاح أغنيةTalk Dirty، انضم ديرولو إلى نخبة من الفنانين الموسيقيين الذين سجلوا خمس أغنيات فردية من ألبوم واحد.

وبفضل تميزه ونجاحاته المتتالية، يواصل ديرولو صعوده في عالم الفن، وهو ما ضمن له الفوز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك فوزه لخمس مرات بجوائز BMI Pop وثلاث مرات بجوائز Teen Choice. كما حصد العديد من الترشيحات العالمية لجوائز مثل MTV Video Music، و Billboard Latin Music، وجوائز MOBO. ويحظى ديرولو بأكثر من 20 مليون متابع ومعجب على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعكس تميز ونجوميته كواحد من أشهر الموسيقيين في العالم في العصر الحالي.

ومنذ انطلاقته قبل 14 عاماً، أصبح مهرجان ربيع الثقافة اليوم علامة بارزة في رزنامة الفعاليات التي تزخر بها مملكة البحرين، حيث يساهم المهرجان سنوياً في تنمية قطاع السياحة الحيوي في المملكة الذي يعد من أهم ركائز استراتيجية التنويع الاقتصادي لمجلس التنمية الاقتصادية. وقد ارتفعت أعداد الزوار الوافدين إلى المملكة على أساس سنوي، حيث بلغ عدد السياح الوافدين 12 مليون سائح في العام الماضي، ويُتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 14.6 مليون سائح بحلول عام 2022.

وبالإضافة إلى كونه مهرجاناً يبني جسور التواصل الثقافي بين البحرين وبقية العالم، يدعم مهرجان ربيع الثقافة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال تجهيز المأكولات في المملكة، والتي تروج وتقدم منتجاتها الغذائية في  فترة ما قبل العرض للجمهور الغفير الذي يحضر لمشاهدة الأمسيات الفنية في منطقة خليج البحرين.

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة هذا العام برعاية ذهبية من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو”، ومجموعة “جي إف إتش” المالية، وبنك البحرين الوطني، و"تمكين". أما رعاة المهرجان الفضيون فهم شركة ألومنيوم البحرين “ألبا”، وشركة مطار البحرين، وسوق البحرين الحرة، وبنك البحرين والكويت، وشركة "هواوي"، وبدعم من الناقلة الوطنية للمملكة شركة طيران الخليج.

ويشرف على تنظيم مهرجان ربيع الثقافة كل من مجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية، ومركز لافونتين للفن المعاصر.

المزيد حول آخر المستجدات والفعاليات عبر صفحة مهرجان ربيع الثقافة على إنستغرام وتويتر وفيسبوك ويوتيوب (@springofculture). كما تتوفر المعلومات الكاملة حول برنامج المهرجان على الموقع الإلكتروني www.springofculture.org وعبر تطبيق المهرجان.