+A
A-

هرمون ومنشط.. أسرار تسمعها لأول مرة عن الاستحمام

يأخذ بعض الاشخاص حماماً ويخرجون منه نشطاء، فيما يخرج اخرون من الحمام على السرير مباشرة للنوم، إذًا ما هو تأثير الاستحمام على جسمك؟. يحتوي الإستحمام على 5 أسرار قد يكون الناس يسمعونها لأول مرة، حسبما ذكرت مجلة "تي أون لاين" الألمانية:

1- هرمون الساخن

يمتاز حمام الماء الساخن مساء، بأنه يريح العضلات ويخفض ضغط الدم ويتسبب في إتساع الأوعية الدموية، ما قد يكون مفيدا بصورة قوية بعد يوم عمل مرهق. وبعد الإنتهاء من الحمام ستشعرون بالتعب، ثم تنامون بصورة أفضل، نظرا لأن الجسم يفرز هرمون "الميلاتونين"، الذي يعزز من النوم.

2- طبقة واقية
يمكن للإستحمام خلال فترات المساء أن يشكل لأصحاب البشرة الجافة طبقات جلد واقية، خاصة وأن الجلد لا يحتك بأي ملابس ضيقة، كما أن مستحضرات العناية لديها ما يكفي من الوقت للعمل.

3- الماء فقط
يقدم الخبير الألماني، إيرنست تابوري، مدير المركز الألماني للنظافة، نصيحته بقوله إن أصحاب البشرة الحساسة والجافة يمكن أن يستخدموا الماء الفاتر فقط، حتى لا تتعرض بشرتهم لأي إرهاق.

وتابع قائلا، إذا كان ما تعانيه مجرد "التعرق" فقط ولم تكن متسخا، فيمكنك أن تلجأ إلى الماء الفاتر فقط، حتى لا ترهق بشرتك، وتتخلى عن أي غسول للاستحمام، التي قد تصيبك بأمراض عديدة".

4- الصباحي أفضل
يساعد الحمام الصباحي على التخلص من العرق ومنع انبعاث الرائحة من الجسم، حتى مع وجود الشعر الدهني فالاستحمام الصباحي يمثل ميزة كبيرة.

5- المنشط البارد 
ولمن من يرغب دوما في بث الحيوية في جسمه بعد الاستحمام، وأن ينشط دورته الدموية وأن يحصل على طاقة قوية، فيمكنه أن يلجأ إلى الاستحمام بحمام بارد أو أكثر برودة على حسب ما يتحمله، لأن هذا يساهم بصورة كبيرة في تحفيز الدورة الدموية وتنشيط الجسم والعقل، إذن الدش البارد صباحا يكون أفضل منشط لك طوال اليوم.