+A
A-

وزيرة الصحة تبحث تعزيز التعاون مع السلطة التشريعية

اجتمعت وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير عضو مجلس النواب سعادة السيد فلاح هاشم،  بهدف بحث وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ورحبت وزيرة الصحة بالجهود التي يبذلها اعضاء مجلس النواب من أجل  الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن. بعد ذلك عرض النائب هاشم عددًا من الملفات المتصلة بالاحتياجات والمتطلبات الصحية للمرضى وبخاصة مرضى السكلر، وتوظيف اختصاصي العلاج الطبيعي. وقد أكدت وزيرة الصحة اهتمام الوزارة بتقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع المواطنين بشكل عام لما فيها مصلحة المرضى على وجه الخصوص، التي يحددها الأطباء المتخصصون وفق البرتوكولات العالمية المعروفة. 

كما بينت أنه بتطبيق نظام الضمان الصحي وبرنامج التسيير الذاتي سياسهم في الارتقاء بالقطاع الصحي وخدمة المرضى، وأن برنامج "أختر طبيبك" من البرامج المهمة في إطار الضمان الصحي، الذي يتم حاليًا تطبيقه بشكل مرحلي ليستكمل في جميع المراكز الصحية بنهاية هذا العام.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تساهم في تعزيز التواصل والتعاون بين وزارة الصحة ومجلس النواب وأثرها في تطوير مختلف الخدمات الصحية والعلاجية.

حضر اللقاء من وزارة الصحة الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي واستشارية الأمراض المعدية ورئيسة لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية في مجمع السلمانية والدكتورة جميلة السلمان  الطبي ومستشار وزارة الصحة لمجلسي الشورى والنواب السيد محمود شريف.