العدد 3814
الإثنين 25 مارس 2019
نبض العالم علي العيناتي
قرعة‭ ‬“الأبطال”
الإثنين 25 مارس 2019

سُحبت قبل أيام قرعة الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا وجاءت متفاوتة من حيث القوة..برشلونة الاسباني سيصطدم مع مانشستر يونايتد الانجليزي في أقوى المواجهات..في الوقت الذي ابتسم الحظ لليفربول الانجليزي عندما أوقعته القرعة في مواجهة بورتو البرتغالي والذي يعتبر الحلقة الأضعف في هذا الدور.. في حين سيواجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام في مواجهة إنجليزية خالصة..على أن يتقابل أبطال “الريمونتادا” يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي وجهًا لوجه. بالنظر سريعًا للمباريات الأربع.. فإن كفة كل من برشلونة.. ليفربول ويوفنتوس ستكون الأرجح للوصول للنصف النهائي..بينما لا توجد أفضلية كبيرة لفريق على حساب الآخر عندما يصطدم مانشستر سيتي أمام توتنهام حتى لو ذهب البعض لاعتبار السيتي المفضل لتجاوز عقبة السبيرز.. وذلك لأن شخصية “السيتيزنز” في البطولات المحلية تختلف كثيرًا عن شخصيته في دوري الأبطال.. وهذا ما يجعل المواجهة متوازنة بين الفريقين وكل الاحتمالات ستبقى فيها قائمة.

يوفنتوس من المفترض أن يكون قد تعلم من درس اتليتكو مدريد عندما خرج من عنق الزجاجة بعد أن صعّب اليغري الأمور عندما قرّر الذهاب لمدريد من أجل البحث عن التعادل فقط.. رغم أن الفريق يضم ترسانة من الأسماء اللامعة هجوميًّا.. وبالتالي من المفترض أن يدخل “البيانكونيري” مواجهة أياكس بمثل ما انتهى الأمر أمام اتليتكو..انتهاج اللعب الهجومي ومحاولة إنهاء الأمور من المباراة الأولى والابتعاد عن التحفظ الدفاعي “الجبّان”.

مانشستر يونايتد يعلم جيدًا أن الحظ وقف بجانبه أمام باريس سان جيرمان وأنه لم يصل لهذه المرحلة بكل جدارة واستحقاق.. بيد أن صدامه مع برشلونة سيكون مختلفًا للغاية.. فالبلوغرانا أكثر تمرسًا وقوةً من ال”بي اس جي”..وبالتالي لن يكون الاعتماد على الحظ كافيًا.

أخيرًا.. لن يجد المدرب الألماني كلوب فرصة أفضل من فرصة بورتو للذهاب للنصف نهائي بكل أريحية..فكل المؤشرات تدعو إلى أن “الريدز” سيكونون في طريق مفتوح لتجاوز عقبة بورتو بلا عناء كبير.. وهذا ما يدعو لأن يتابع كلوب لقاء مانشستر يونايتد وبرشلونة بكل شغف لمعرفة الخصم القادم له.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية