+A
A-

بدء محاكمة آسيوي حضر للبلاد لسحب الأموال ببطاقات ائتمانية مزورة

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بتكليف النيابة العامة بالتنسيق مع سفارة دولة آسيوية بالمملكة لجلب مترجم، لأحد رعاياها، والذي تم القبض عليه وهو يقوم بسحب مبالغ مالية مستعملا بطاقات ائتمانية مزورة تم سحبها عبر أجهزة الصراف الآلي مباشرة، وقررت تأجيل القضية لجلسة يوم 10 أبريل المقبل، مع الأمر باستمرار حبسه لحين الجلسة القادمة.

وتتحصل التفاصيل في ورود بلاغ إلى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية من أحد البنوك، مفاده وجود عدة محاولات لسحب مبالغ مالية من أجهزة صراف آلي تابعة للبنك، وأن العمليات تمت باستعمال بطاقات ائتمانية مزورة صادرة من أحد البنوك الآسيوية،.

وبالتحري حول مرتكب تلك الوقائع تبين تواجده في أحد المجمعات التجارية أثناء محاولته تجربة سحب الأموال باستعمال بطاقة أخرى مزورة، وما عن خرج من كابينة الصراف الآلي تمت مداهمته والقبض عليه من قبل أفراد الشرطة.

وبتفتيش مسكنه تم العثور بحوزته على جهاز يقرأ بيانات البطاقات الائتمانية، وحاسب آلي "لابتوب" فضلا عن مجموعة كبيرة من البطاقات الائتمانية المزورة، كما ضبط بحوزته أيضا مبالغ مالية بالدينار البحريني والدرهم الإماراتي.

وبالتحقيق معه اعترف أنه كان يعمل سائقا في دولة خليجية، وبحاجة إلى الأموال للعودة إلى بلاده، وأثناء حديثه مع أحد الأشخاص الذين تعرف عليهم بموقع دردشة، طلب منه الأخير سحب أموال من البنوك باستخدام البطاقات المزورة مقابل عمولة، فما كان منه إلا أن وافق على طلبه، وبالفعل حضر إلى مملكة البحرين عقب استلامه لتلك البطاقات وقارئ بياناتها، إلا أنه وبعد 6 محاولات فاشلة لسحب الأموال تم القبض عليه.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه في غضون يناير عام 2019، أولا: حاز أداة إنشاء توقيع إلكتروني مملوكة لشخص آخر دون تفويض من ذلك الشخص.

ثانيا: استعمل التوقيع الإلكتروني الخاص بالغير وهو الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وكان ذلك لغرض احتيالي