+A
A-

«التربية»: واقعة "المؤثرات العقلية" قديمة وتم التحقيق فيها ومعاقبة المتورطين

قالت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي في الانستغرام: بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن واقعة حيازة واستخدام طالبتين لمؤثرات عقلية "حبوب" غير مسموح بتداولها إلا بوصفات طبية، داخل إحدى المدارس الحكومية، والتعليقات التي أثيرت بخصوص هذا الموضوع، أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم بأن هذه الواقعة قديمة، تعود إلى شهر يناير الماضي، حيث قامت الوزارة فورًا بتشكيل لجنة انضباط طلابي للتحقيق في المخالفات المنسوبة للطالبتين، وفقًا لأحكام لائحة الانضباط الطلابي.

وقد ثبت لدى اللجنة تورط الطالبتين بإدخال واستهلاك تلك الممنوعات داخل المدرسة. وفي ضوء ذلك أوصت اللجنة بحرمانهما من الدوام المدرسي لمدة عام دراسي كامل، مع السماح لهما بأداء الامتحانات، مراعاةً لصغر سنهما، ولإتاحة فرصة تعديل سلوكهما، ولشمولهما بأحكام إلزامية التعليم.

وأضاف البيان الصادر عن العلاقات العامة أنه نظرًا لخطورة المخالفات المنسوبة للطالبتين، وتأثيرها السلبي على المجتمع المدرسي، فقد قررت لجنة الانضباط الطلابي تحويلهما إلى نظام الدراسة بالمنازل، بعد انتهاء فترة عقوبتهما، إضافةً إلى إحاطة الجهات المختصة بهذه الواقعة.

هذا وقد أكدت الوزارة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة التي من شأنها حماية المجتمع المدرسي من مثل تلك السلوكيات الخطرة، بما يضمن توفير البيئة التعليمية الآمنة.