+A
A-

حبيب: مكاسب الدوري الجامعي تصب في صالح الكرة البحرينية

أنهت أغلب الفرق المشاركة في النسخة الأولى من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم مبارياتها بأنتظار موعد المباراة الختامية الحاسمة والتي ستجمع فريقي جامعة العلوم التطبيقية وجامعة البحرين التي ستقام يوم الأربعاء 27 مارس الجاري ، حيث أشادت هذه الفرق بفكرة تنظيم أول دوري للجامعات لكرة القدم في البحرين وفق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في أستثمار الرياضة الجامعية والطاقات الشبابية الموجودة في الجامعات لتشكل رافداً للحركة الرياضية في المملكة.

وأكد المدرب الوطني صلاح حبيب الذي يشرف على تدريب فريق جامعة العلوم التطبيقية، أن النظرة الثاقبة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت بتحقيق العديد من الأهداف في مشاركة فريقه في دوري الجامعات الوطني، مشيراً إلى أن انعكاسات عديدة من الدوري ستجنيها الكرة البحرينية في ظل اكتشاف العديد من المواهب في الفرق المشاركة.

وقال: "لابد في البداية أن نشيد بفكرة تنظيم أول دوري للجامعات لكرة القدم وهو يعتبر استثمار للرياضة الجامعية والطاقات الشبابية الموجودة في الجامعات والتي تضم العديد من اللاعبين المميزين ومن المتوقع أن يتم انضمامهم للأندية خلال الفترة المقبلة بعد أن تم رصد العديد من اللاعبين، وهذا أمر إيجابي للغاية وسيزيد من حماس الدوري في السنوات المقبلة".

وتابع "فريق جامعة العلوم التطبيقية حقق استفادة كبيرة من المشاركة، حيث انسجم اللاعبين مع بعضهم البعض، والاحتكاك ارتفع بالنسبة لهم، إضافة إلى اكتشاف العديد من اللاعبين المميزين والقادرين على تمثيل الاندية في الفترة القادمة، حيث يضم فريقنا عناصر مع الاندية والبعض الاخر لا يلعب مع الاندية، والطرف الثاني زادت امكانياته".

وأضاف "اما بالنسبة للتنظيم فاعتقد أن التنظيم جيد للدوري، وشاهدنا اهتمام من مسئولي وزارة شئون الشباب والرياضة وهو أمر إيجابي وإذا كانت هناك سلبيات فمن المؤكد ان اللجنة المنظمة ستحاول تفاديها في النسخة القادمة".

وقدم صلاح حبيب شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للرياضة البحرينية والشباب البحريني وحرص سموه على توجيه المسئولين بتقديم كامل الدعم للأطراف الرياضية، مشيداً بالتنظيم الجيد للدوري وحرص اللجنة المنظمة للدوري على تسهيل كافة الامور للفرق المشاركة.