+A
A-

اتحاد الكرة: تقديم التسهيلات لاعتماد مشاركات الأندية خارجيًا

تابع الاتحاد البحريني لكرة القدم ما نشر في إحدى الصحف المحلية عن تقديم الاتحاد لدعم مادي عبارة عن تكاليف نقل وفد نادي المالكية المشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر الطيران إلى الكويت لمباراته المقبلة في المسابقة الآسيوية.
ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن الأمر المذكور غير صحيح؛ كون مجلس الإدارة لم يتخذ أي قرار بشأن ذلك.
وفي هذا الإطار، فإن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم يجدد التأكيد على الثقة التي أولاها للأندية الأعضاء الممثلة للمملكة في البطولات الخارجية، منوها إلى أن هذه المشاركات جاءت بعد استيفاء الأندية لشروط المشاركة وأهليتها للتواجد في مختلف الاستحقاقات وتمثيل كرة القدم البحرينية.
كما يلفت مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أنه يقوم بدوره الكامل في مسؤولية دعم الأندية عبر تقديم كافة التسهيلات المتعلقة باعتماد مشاركاتها لدى الجهات المعنية والمختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما ينوه بأن الدعم المادي لمشاركات الأندية الخارجية أمر يقع ضمن اختصاص جهات غير الاتحاد البحريني لكرة القدم.
ويجدد الاتحاد التأكيد على تسخير سبل الدعم للأندية الأعضاء في مجال اختصاصه بما يحقق المنفعة العامة لكرة القدم البحرينية ويقودها إلى مزيد من الرقي والازدهار.
كما يود الاتحاد الإشادة بالدور الذي تقوم به وزارة شؤون الشباب والرياضة في دعم الأندية الوطنية على جميع الأصعدة سواء محليا أو في مشاركاتها الخارجية، مثمنا الاتحاد الدور الذي تلعبه الوزارة وكوادرها العاملة في مساندة الأندية ومساعدتها على استضافة مبارياتها الخارجية من خلال توفير المنشآت الرياضية وتهيئتها بما يتوافق مع القوانين المنظمة للبطولات، وما تقوم به الوزارة من جهود بارزة وواضحة في تقديم التسهيلات لدخول الفرق الزائرة عبر التنسيق المستمر مع مختلف الجهات الحكومية، بما يضمن تحقيق أعلى درجات النجاح لمشاركات الأندية البحرينية خارجيا.