+A
A-

تكافؤ الفرص بأمانة مجلس الشباب والرياضة تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة اجتماعها الثاني لسنة 2019م، برئاسة سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر، الأمين العام المساعد حيث تم خلال الاجتماع التباحث في عدد من المقترحات التي تتلاءم مع الخطة الوطنية والمعدة من قبل المجلس الأعلى للمرآة.

وكلف سعادة الدكتور عبدالرحمن عسكر رئيس لجنة تكافؤ الفرص بإعداد التقرير الوطني لقياس التوازن بين الجنسين على المستوى المؤسسي لعام 2018م. مشيراً إلى أن التوازن بين الجنسين هو جزء لا يتجزأ من ثقافة البحرين، ومرتكز رئيسي لتوجهات واهتمامات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. وما نشهده اليوم من تقدم ملحوظ لمشاركة المرأة البحرينية في المجتمع وعلى جميع الأصعدة؛ خير برهان على النجاحات التي حققا المجلس الأعلى للمرآة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى لتعزيز مفهوم تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة بشكل كامل وفعال.

واستعرض رئيس لجنة تكافؤ الفرص مع الأعضاء المقترحات الكفيلة بتحسين بيئة العمل للمرأة، كإقامة البرامج التدريبية والندوات والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة؛ لتحقيق التكامل بين الجنسين للنهوض بالمرآة البحرينية. مشيراً في الوقت ذاته إلى إمكانية تقديم تسهيلات إضافية للموظفات العاملات بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبحسب الأنظمة والقوانين لحصول الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة على مراكز متقدمة خلال المشاركة في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرآة البحرينية.