+A
A-

بوليتكنك تحتفل بتخريج الفوج الخامس من طلبتها

 تحتفل كلية البحرين التقنية صباح اليوم، بتخريج الفوج الخامس من طلبتها، وذلك تحت رعاية كريمة من لدن سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين في الصخير.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس أمناء بوليتكنك البحرين سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بالقول "يصادف حفل تخرج الفوج الخامس لطلبة البوليتكنك مناسبتين مهمتين في مسيرة البوليتكنك. الأولى مرور عشر سنوات على انطلاقتها كإحدى المبادرات الرئيسية للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، الذي انطلق بقرار من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبرعاية وإشراف مباشر من نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في العام 2008. والثانية مرور مائة عام على بدء التعليم النظامي ونشر نور المعرفة في كافة أرجاء مملكتنا الحبيبة".

وأكد الشيخ هشام آل خليفة أن البوليتكنك حققت خلال العقد الماضي العديد من الإنجازات والنجاحات بفضل رؤى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب وشركائها من قطاع الصناعة والمجتمع المحلي، حيث أثبتت وبجدارة بأنها قادرة على مواصلة النجاح وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها في إطار مشروع تطوير التعليم والتدريب، بما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين 2030.

واضاف "ان ذلك كان من خلال عدد الخريجين الذين تم توظيفهم بعد التخرج مباشرة وعدد الطلبة الذين نالوا فرصًا وظيفية قبل التخرج، مما يجعلهم في وضع أفضل من أقرانهم من خريجي مؤسسات التعليم العالي الأخرى، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله وتوفيقه أولًا، ثم بفضل الجهود المخلصة لكادرها الأكاديمي والإداري المتميز، ومتابعة إدارتها التنفيذية وإشراف مجلس أمنائها، سواءً فيما يتعلق بتطويرِ برامجها الأكاديمية وخدماتها التعليمية وتجويد مخرجاتها، أو بتعزيزِ بنيتها الأساسية، تلبيةً لاحتياجات التنمية الشاملة في مملكة البحرين".

وأضاف "نتعهد بأن البوليتكنك ستواصل على النهج الذي اختطته منذ إنشائها في المحافظة على التميز، وتقديم أفضل البرامج المهنية والتطبيقية المتطورة ذات الجودة العالية لطلبتها، التي تأتي ضمن احتياجات ومتطلبات سوق العمل، من أجل دعم مسيرة التنمية الشاملة في مملكة البحرين".

إلى ذلك، توجه الشيخ هشام بالإصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الأمناء، وكافة منتسبي بوليتكنك البحرين، بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وسمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد حفظهما الله على دعمهم السامي للبوليتكنك، والشكر موصول إلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر على دعمه لهذه المؤسسة الوطنية الطموحة، وإلى شركاء البوليتكنك، كما توجه بالشكر والتقدير للإدارة التنفيذية، وللهيئتين الأكاديمية والإدارية على ما بذلوه من جهود متفانية مكنت البوليتكنك من تبوء هذه المكانة المرموقة بين مؤسسات التعليم العالي.

كما توجه بالتهاني والتبريكات إلى الخريجين بالقول "يسعدني أن أبارك للخريجين والخريجات إنجازهم الكبير، وتهيؤهم لخوض عالم الأعمال، وكلي فخر وثقة بأنهم سيكونون خير سفراء لوطنهم وللبوليتكنك في أي مجال يختارونه لبناء مستقبل واعد".