+A
A-

"الأهلية" يعبر "الخليج العربي" بفوز قاتل ومثير

أنهى فريق الجامعة الأهلية مشواره في الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بتحقيقه فوزاً صعباً ومثيراً على فريق جامعة الخليج العربي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الجولة الأخيرة للدوري ، ليتقدم الأهلية خطوة نحو المركز الخامس برصيد 18 نقطة فيما أنهى الخليج العربي مشواره في المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

وجاءت المباراة مثيرة ودراماتيكية في مجرياتها المتقلبة وكان الأداء مفتوحاً نظراً لعدم وجود ضغوطات على الفريقين اللذين ظهرا بمستوى جيد طوال الشوطين وتعتبر من المباريات المميزة فنياً في الدوري.

وكانت بداية المباراة شهدت أفضلية لفريق الخليج العربي الذي باغت فريق الأهلية بنشاط ونزعة هجومية مبكرة أثمرت عن تسجيله هدفين في النصف الساعة الأول الشوط الأول عن طريق أحمد محمد ورضا الحمادي في الدقيقتين 7 و29.

وأحتاج فريق الجامعة الأهلية الى وقت للدخول في آجواء المباراة وتجاوز ربكة البداية ونشط بعد الهدفين وقام بسلسلة من الهجمات والضغط على الفريق الخليج العربي حتى تمكن من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 40 عن طريق محمد زايد لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

وأرتفعت إثارة المباراة في الشوط الثاني خصوصاً من جانب الجامعة الأهلية الذي كشر عن أنيابه وظهر الفريق أداء مميز في هذا الشوط وسط تحركات مميزة من لاعبيه في منتصف الملعب واعتمد على صناعة الفرص من الطرفين وأحياناً بالاختراقات من العمق ، حتى أثمرت محاولاته عن تسجيل هدف التعديل عن طريق علي جميل الهاشمي في الدقيقة 63.

وعلى رغم انحصار اللعب في وسط الميدان والأداء المتكافئ وتبادل الهجمات بين الفريقين، إلاَ أن  الأثارة عادت الى المباراة في دقائقها الأخيرة التي نشط الجانب الهجومي للفريقين ، حيث تمكن فريق الجامعة الأهلية من تسجيل هدفيه الثالث والرابع المتتاليين عن طريق محمد أحمد في الدقيقة 87، ثم طلال خالد في الوقت بدل الضائع ، قبل أن يقلص جامعة الخليج العربي الفارق بتسجيله هدفه الثالث عن طريق رضا الحادي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الأهلية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.