+A
A-

افتتاح بطولة الفورمولا 2

ينطلق سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 في الفترة من 28 وحتى 31 مارس الجاري، وينطلق من خلاله أيضا عدد من السباقات المساندة وضمنها بطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

ويُشرف الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على بطولة العالم لسباقات الفورمولا 2، والتي تعد بمثابة الباب الأخير للسائقين للانتقال إلى الفئة الملكة المعروفة بالفورمولا وان. ومن المنتظر أن تنطلق هذه البطولة كسباق مساند لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، حيث ستتزامن كلّ جولة مع سباقات الجائزة الكبرى.

وتنطلق البطولة في جولتها الأولى من البحرين كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019، وتتألف من 12 جولة، جولتها الثانية في أذربيجان ومن ثم الثالثة في إسبانيا، الرابعة في موناكو، الجولة الخامسة في فرنسا، السادسة في النمسا والسابعة في بريطانيا، الثامنة في المجر وتتبعها جولة بلجيكا وثم إيطاليا وروسيا ولتختتم البطولة في الإمارات.

من المعروف على نطاق واسع أن بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا 2 هي المغذي الرئيسي لسباقات الفورمولا 1، مع انتقال العديد من خريجيها إلى الدرجة الأعلى بعد إبراز مهاراتهم على هذا المستوى.

ويشمل نهاية الأسبوع حصة تجارب حرة لمدة 45 دقيقة وحصة تأهيل لمدة نصف ساعة، يليها سباقين. تعتبر الحصة التأهيلية صراعًا مستقلاً لأقصى لفة زمنية، وتحدد ترتيب الشبكة للسباق الأول. ويتم منح أربعة نقاط لصاحب مركز الانطلاق الأول.

يقام السباق الأول على مدى 60 دقيقة ويجب على كل سائق القيام بمحطة توقف إجبارية واحدة ويجب أن يستخدم مجموعة واحدة على الأقل لكل مواصفات إطارات الطقس الجاف. النقاط العشرة الأوائل للسائقين مع منح نقطتين للسائق الذي حقق أسرع لفة في السباق.

يتم تحديد الشبكة الخاصة بالسباق الثاني من خلال الترتيب النهائي للسباق الأول، مع عكس المواضع الثمانية العليا. يقام السباق الثاني على 45 دقيقة بدون أي توقف مسموح به.

أعلى النقاط الثمانية في مجموع النقاط والسائق الذي يحقق أسرع لفة له نقطتين.

ويمكن للراغبين في سباق FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 لهذا العام شراء تذاكرهم من مراكز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع الستي سنتر ومجمع الأفنيوز وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.