+A
A-

وزيرة الصحة : انضمام 150 ممرضاً وممرضة جديداً إلى العمل في الوزارة العام 2018

 أكدت وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بأن الوزارة تعمل وبشكل مستمر على تعزيز مساعيها لاستقطاب الكفاءات الصحية البحرينية للانضمام إلى الطاقم الحالي في مختلف المرافق الصحية؛ ليساهموا بجهودهم وطاقاتهم الشابة في خدمة وتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية في المملكة.

 وقد رحّبت الوزيرة بالممرضين والممرضات الجدد، وهنأتهم بمناسبة تعيينهم وانضمامهم لوزارة الصحة، مشيرةً إلى أهمية مهنة التمريض، باعتبارها مهنة إنسانية عظيمة من خلال خدمة المرضى وتحقيق راحتهم وكسب رضاهم.

وتقدمت وزيرة الصحة بالشكر الجزيل إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر على دعمهم اللامحدود لتطوير الخدمات الصحية. خصوصاً مع إطلاق الخطة الوطنية للصحة التي تركز على تحقيق التنمية والاستدامة وتطوير مجمل الخدمات الصحية في المملكة.

وعبرت الوزيرة "الصالح" عن سعادتها بالتحاق كوكبة جديدة من ملائكة الرحمة بقطاع التمريض بالوزارة، مؤكدة فخرها بالكوادر البحرينية المؤهلة التي درست وتعلمت من أجل خدمة الوطن وللعمل بهذه المهنة الإنسانية النبيلة لخدمة المرضى وتلبية احتياجاتهم.

وشارك في اللقاء المفتوح الذي عقدته الوزيرة 80 ممرضا وممرضة من إجمالي الدفعة الجديدة الذين تم تعيينهم في عام 2018 والبالغ عددهم 150 تقريباً من الممرضين والممرضات حديثي التوظيف بوزارة الصحة.

وحثّت الممرضين الجدد على العمل بكل جهد وإخلاص وتفاني لتحقيق هدف وزارة الصحة الأول المتمثل في "المريض أولاً"، والتحلي بالسلوكيات والتعامل الحسن مع جميع المرضى على حدٍ سواء، سعياً لرضا المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الطبية. كما أكدت أهمية الالتزام بالأخلاقيات والأمانة والصدق والمحافظة على سرية وخصوصية المريض وحماية حقوقه، لافتةً إلى أن وزارة الصحة تُقدم برامج توجيهية وتدريبية لجميع الموظفين؛ حتى يتمكن كل موظف من أداء مهام عمله على أكمل وجه. وتمنت لجميع الممرضين والممرضات كل التوفيق والنجاح، معربةً عن أملها في مساهمتهم على الارتقاء بالقطاع الصحي وتقديم الأفضل للمرضى والمترددين على خدمات وزارة الصحة.

بعد ذلك تقدم أصحاب السعادة الوكلاء المساعدون بجزيل الشكر والتقدير إلى وزيرة الصحة على هذه اللفتة الكريمة بلقاء الممرضين والممرضات الذين تم توظيفهم لمباشرة عملهم في مختلف مواقع وزارة الصحة. مؤكدين أن الوزارة عملت بكل جهد لسرعة انضمامهم ، وموضحين أن هذا اللقاء بمثابة الحافز لهذه الكوادر الشابة لتقديم كل الجهود خدمة للمرضى، ووضع مصلحة المريض والوزارة والمصلحة العامة نصب أعينهم، كونها أسمى وأبلغ رسالة إنسانية. وبينوا بأن الأمل بهذه الكفاءات الوطنية كبير،  وبأن جميع المسؤولين في الوزارة سيكونون سندا وعونا لهم في أداء مهامهم الوظيفة، مع التأكيد على ان يحقق كل موظف التميّز ، وتقديم المقترحات والأفكار الإبداعية والمبتكرة التي من شأنها أن تسهم في تطوير القطاع الصحي.

وخلال اللقاء التوجيهي والتعريفي تم تقديم عرض تفصيليً من مدير إدارة الموارد البشرية الأستاذة انتصار الرميثي، بمشاركة المستشار القانوني مهاب جلال، تضمن أهم الواجبات الوظيفية والمسؤوليات، والإجراءات التي ينص عليها قانون الخدمة المدنية، والحقوق والامتيازات التي يتمتع بها الكادر التمريضي بوزارة الصحة.

واختتمت الوزيرة اللقاء بتقديم الشكر والتقدير لرؤساء التمريض الذين يبذلون جهودهم لتطوير عمل الطاقم التمريضي في المستشفيات والمراكز الصحية، ولإدارة الموارد البشرية التي قامت بإجراءات التوظيف بحسب الشواغر المتوفرة بالوزارة على عدة مراحل، وقد بلغ عدد الملتحقين بقطاع التمريض خلال الفترة السابقة 250 ممرضا وممرضة، وتعمل الإدارة على الانتهاء من إجراءات التوظيف لدفعة جديدة في مجال التمريض والتحاقهم بالعمل أسوة بزملائهم في المهنة، وذلك التزاماً بتوجيهات قيادة جلالة الملك المفدى الحكيمة، واهتماما بالكفاءات المحلية.