+A
A-

العمادي: غير مختومة ولا تمثل هوية نقابة "الطيران"

قال رئيس نقابة (دي اتش إل) محمد العمادي أن قياديين من مجلس إدارة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ذهبوا مع إداريين من النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج لمبنى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضغط لتمرير "أوراق مزورة" لتدوير منصب رئاسة النقابة من أحمد الكويتي إلى سمير العوضي. 

وورد للصحيفة تعقيب من العمادي على رد النقابة العمالية على تقرير نشرته "البلاد". وفيما يأتي أبرز ما تضمنه:

- إن كان هذا تدوير وليس إنقلاب كما ذكر فهناك آلية تحكم مجلس الإدارة في اتخاذ مثل هذه القرارات، فيجب أن يكون هناك دعوة لاجتماع اعتيادي أو أستثنائي حسب ما ينص عليه النظام الأساسي وهو إما أن يكون بطلب الرئيس أو بطلب ثلثي أعضاء مجلس الإدارة، وهذا لم يحصل، والحقيقة بأن هناك مؤامرة تم حياكتها والتخطيط لها في مكاتب قيادة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين،  وما حضور نائب الرئيس للتنظيم الداخلي وأعضاء آخرين من المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لوزارة العمل للضغط على الوزارة  بتمرير الأوراق والمزورة هو أكبر دليل على صحة كلامنا عن إن ما حصل هو انقلاب.

- الأوراق التي سلمت لوزارة العمل أوراق مزورة وغير رسمية ولا تمثل هوية النقابة الرسمية، وليست مختومة بأي ختم رسمي للنقابة، وأغلب الموقعين إلى اليوم لا يعلمون ما ذكر من تفاصيل في هذه الأوراق المزورة.

- تم التلاعب في تواقيع الأعضاء وإستغلالها، أي تم خداع البعض بأن جمع التواقيع لطلب اجتماع رسمي حسب النظام الأساسي للنقابة وتفاجئ الجميع بخبر استخدام تواقيعم لتدوير منصب الرئاسة. وبعد تراجع البعض بعد علمهم بما جرى تم تهديدهم وتلقوا اتصالات تمس أمنهم الوظيفي وذلك في حال تم سحب تواقيعهم.

- هناك من وقع وهو ليس عضو مجلس إدارة، ومنهم من قدم أستقالته من المجلس قبل هذه الواقعة، وبعضهم حديث الدخول للنقابة ولم يتم اعتماد اسمه من قبل وزارة العمل بما فيهم سمير العوضي.

- عندما يتحدث سمير العوضي بأن ما حصل هو شأن داخلي فيجب أن يطبق هذا الكلام على تصرفاته ونهجه، ويمنع تدخل قيادة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين في شئون النقابة الداخلية لتكون النقابة تحت تصرفهم الشخصي.

- كوني نقابي ومهتم بكل ما يختص بالعمال والعمل النقابي وشئونهم فسأتحدث في كل ما يمس وحدة العمال ووحدة كياناتهم من كل المؤامرات للحفاظ عليهم من هذا النهج  الذي أصبح واقعا ممنهجا من قبل رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ومجلسه التنفيذي.

- نعم الجمعية العمومية هي صاحبة القرار الأول والأخير ولو كانوا يسعون للحفاظ على وحدة النقابة لخطوا خطوتهم الأولى إلى الجمعية العمومية واستعراض ما يثبت كلامهم بطريقة حضارية ومهنية، لكنهم لا يجرؤون، وحديثهم عن عقد الجمعية العمومية مجرد كلام لا يجرؤون على تطبيقه.

- ما حصل يعتبر إساءة لعمال طيران الخليج وللنقابة الوطنية. وأتمنى من عمال طيران الخليج والجمعية العمومية استنكار ما حدث واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق من خالف النظام الأساسي وتآمر لتدمير الحركة العمالية في طيران الخليج وأساء لسمعة النقابة.