العدد 3808
الثلاثاء 19 مارس 2019
الجائزة العالمية لتمكين المرأة
الثلاثاء 19 مارس 2019

جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة العالمية بالتعاون مع الأمم المتحدة تنالها المؤسسات الرسمية والخاصة والمجتمع المدني والأفراد الذين يعملون ضمن الجهود المُتميزة والمُؤثرة والمُستدامة التي تحقق للمرأة الاستقرار والتمكين الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، والتي تُحقق الفُرص والتكافؤ والتوازن بين الجنسين، وبما يتوافق مع الهدف الخامس للتنمية المستدامة للأمم المتحدة (المساواة بين الجنسين) لعام 2030م، وبما يُحقق الأثر الإيجابي على برامج التنمية الاقتصادية والمجتمعية في المجتمعات.
وتعتبر هذه الجائزة الكريمة سفيرًا بحرينيًا إلى دول العالم، ووُضعت من أجل تشجيع الجهود الوطنية والعالمية في الدول الأعضاء لمنظمة الأمم المتحدة لتمكين المرأة وتفعيل دورها الإنمائي، وتقدير دور المؤسسات والأفراد بتمكين المرأة وتقدمها، وهي إحدى ثمرات ما تحقق للمرأة من إنجازات ومكاسب وطنية بفضل المشروع الإصلاحي وجهود المجلس الأعلى للمرأة بتعزيز دور المرأة في التنمية الوطنية.
هذه الجائزة تؤكد أولًا ما تناله المرأة البحرينية من تقديرٍ ودعم من القيادة السياسية وسعيها لإدماج احتياجاتها بما يسهم في التغيير الإيجابي لواقعها المجتمعي، ثانيًا تُجسد الدور الكبير للمجلس الأعلى للمرأة في العمل من أجل تمكين المرأة البحرينية وإبراز تقدمها. ثالثًا تُمثل الجائزة مكانة المرأة البحرينية الكبيرة في مجتمعها والتزامه بسياسة عدم التمييز ضدها. رابعًا الجائزة تعني تقدير أفراد المجتمع بتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في مختلف المجالات بما يُحقق العدالة بين الجنسين. خامسًا العمل على إبراز مستويات تقدم المرأة بحرينيًا وعربيًا ودوليًا.
لقد حازت جائزة تمكين المرأة العالمية استحسان جميع الدول والمؤسسات والمُنظمات العالمية، ما عزز مكانة البحرين دوليًا كدولة تعهدت بالالتزام بقضايا المرأة وتعزيز حقوقها بحرينيًا وعالميًا، وتم تسليم جائزة الدورة الأولى لعام 2019م في حفلٍ تم تنظيمه في نيويورك بحضور سمو الشيخة نجلاء بنت حمد آل خليفة نيابة عن صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لـ (شرطة أبوظبي من فئة المؤسسات الحكومية، مؤسسة ماهالا ساهايارتا لتمويل المؤسسات الصغيرة من النيبال عن فئة المؤسسات الخاصة، مؤسسة التنمية المُستدامة لعموم كينيا عن فئة مؤسسات المجتمع المدني والدكتورة كالبنا سانكار من الهند عن فئة الأفراد). هذه الجائزة هدية المرأة البحرينية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة للذين عملوا جاهدين من أجل تعزيز حضور المرأة في مختلف المجالات.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية