+A
A-

الاولمبياد الخاص البحريني يرفع رصيده الى 15 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية

رفعت مملكة البحرين رصيدها من الميداليات الذهبية إلى ست ميداليات ذهبية في ثالث أيام دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بالعاصمة الإماراتية أبوظبي والتي تقام من ٨-٢٢ مارس الجاري تحت ر عاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت لاعبوا الاولمبياد الخاص البحريني قد رفعوا رصيد المملكة الى 15 ميدالية ملونة على النحو التالي 6 ميداليات ذهب و3 ميداليات فضة و6 ميداليات برونزية الذي يبشر بالمزيد من الانجازات في الايام المقلة.

وأحرز الفارس أحمد الشيخ ذهبية الفروسية في فئة Working Trails وهي مسابقة إنجاز الممرات التي تعتمد على التحكم والسيطرة والتحول من نوع ركوب إلى آخر في الوقت المناسب وفِي مسارات ذات تصاميم مختلفة. وأحرز بطلنا ٥٧ نقطة متقدما بفارق ٥ نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك بإشراف المدربين منى فيروز وباسل الجبل. كما حقق اللاعب نفسه فضية في منافسات القفز بعد أن استخدم مهاراته في التحكم بخيل صعبة المراس وتفوق على نفسه ليبقى في المنافسة ويحقق نتيجة لافتة.

واستمر تألق لاعب الدراجات الهوائية حمد التميمي بتحقيق ثاني ميدالياته الذهبية وذلك في فئة ١٠ كيلومترات  تحت قيادة المدرب ناجي أحمد، علما أنه حصد ذهبية سباق ١٥ كيلومترا في اليوم الثاني للمنافسات.

كما حصلت لاعبة تنس الطاولة جواهر طلال على الميدالية الذهبية في اللعب الفردي وذلك بعد تألقها في جميع مبارياتها بقيادة المدربين عبدالله مجيد ولطيفة بوحجي. وانتظرت جواهر حوالي ٢٤ ساعة لإعلان نتيجتها، حيث كانت الفرق المشاركة في المجموعة قد تظلمت من حالة غش لإحدى المتنافسات التي تلاعبت بنتائج التصنيف، وتم قبول التظلم لتفرح جواهر والمملكة بالذهب.

ونالت المملكة برونزية عالمية بيد البطل عبدالله مرسل تحت إشراف المدرب عبداللطيف راشد، حيث خاض منافسة ضمن مجموعة قوية محققا ٤٥٩ نقطة متأخرا بثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني. وأجريت المنافسات وسط تشجيع بحريني قوي من خلال أسرة عبدالله التي حضرت أبوظبي خصيصا لهذا الغرض حاملة أعلام المملكة لتحتفل مع بطلها بهذه النتيجة المتميزة.

كما حقق اللاعب أحمد عبدالحميد الشيخ البرونزية في البوتشي (الفردي) بعد تغلبه على العراق وإيران، علما أن بحوزته فضية اللعبة في فئة اللعب الجماعي، وذلك في أولى مشاركاته الدولية تحت قيادة المدربين حسن جواد ومنى أحمد.

كذلك نجح العداء محمد الجبوري في قطف برونزية الجري ٢٠٠ متر بتحقيق زمن ٢٧.٤ ثانية وبفارق طفيف جدا عن صاحب المركز الثاني يبلغ حوالي نصف بالمائة من الثانية. ويشرف على الفريق الكابتن أحمد حسين والكابتن فوزية حسن.

وعودة إلى الفروسية حيث أدت الفارسة نيلة العاثم أداءً مشرفا وحققت المركز الخامس، في منافسات Working Trails. أما الفارس كميل المقهوي فخرج من سباق قفز الحواجز بعد سقوطه من الخيل بسبب فك الركاب للرجل اليمنى، علما أنه يحمل ذهبية سابقة في هذه البطولة في فئة Working Trails.