العدد 3807
الإثنين 18 مارس 2019
banner
احتفال اليونسكو بجائزة جلالة الملك... والقوة الناعمة للبحرين
الإثنين 18 مارس 2019

تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى احتفلت هيئة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بتسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم، حيث أقامت اليونسكو الحفل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وكان الحفل، الذي حضره وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي نيابة عن جلالة الملك المفدى، شيئا يدعو للفخر حقيقة لأنه وغيره من أنشطة مملكتنا في الخارج يقدم البحرين للعالم بالشكل الذي يليق بها وبقيادتها الرشيدة.
البحرين دائما حاضرة في كل ما هو إنساني ومفيد للبشرية جمعاء وجلالة الملك المفدى دائما يرسم لمملكتنا العزيزة صورة البلد الذي يقدم ويفيد قدر ما يستطيع، البلد الذي يبني ولا يهدم ويريد الخير لكل البشر، فالذي يدعم التعليم والتكنولوجيا يدعم التقدم والرخاء للعالم ويحسن استخدام قوته الناعمة لإقامة جسور من الحب مع دول وشعوب العالم.
هذه الجائزة كما قال الدكتور ماجد النعيمي في كلمة مملكة البحرين نيابة عن جلالة الملك المفدى تكافئ المبادرات المتميزة في توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال بشكل إبداعي في مجال التعليم لنشر التجارب الدولية ذات الطابع الإنساني، بما يجعل هذه الجائزة في صلب خدمة أهداف اليونسكو الإنسانية. هذا هو لب القصيد فأهدافنا إنسانية وأهداف اليونسكو إنسانية ولا أهداف أخرى لنا.
لقد سعدنا بقول السيدة أودري أزولاي مدير عام منظمة اليونسكو إننا هنا أيضا لنحتفل مع البحرين بمرور مئة عام على نشأة التعليم النظامي، إذ تعد البحرين من الدول المتميزة والرائدة في التعليم كما في التعليم العالي. إن تقدير العالم واحترامه هو ما تسعى إليه البحرين وتستحقه عن جدارة بمساهمتها في تقدم الحضارة الإنسانية.
واتضح تقدير العالم لجائزة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من خلال هذا الكم من المشروعات التي نظرتها لجنة التحكيم والتي بلغت ١٣٩ مشروعا عالميا، وهو ما يظهر مدى اعتراف العالم بأهمية وجدية هذه الجائزة لتعزيز قيم الإنصاف في التعليم ودعم الفئات الضعيفة.
ولاشك أن حجم التعاون بين البحرين وهيئة اليونسكو أمر يدعو للفخر، فالبحرين تحتضن حاليا المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ومركز التميز للتعليم المهني والفني والمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من الفئة الثانية وجميعها تعمل بالتعاون مع اليونسكو وخبرائها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .